لايف ستايل /تدبير منزلي

10 أفكار مميزة لهدايا زيارات رمضان

للبلح أهميَّة خاصة في رمضان، وفي هذا الإطار إنَّ إحضار طبق من البلح أو التمر عالي الجودة هديَّة قيمة
أفكار لاختيار هدايا رمضان
من المُمكن شراء طقم شاي أو قهوة أنيق جدًّا وملؤه بأنواع الشاي التي يحبُّها صاحب(ة) الدعوة
من المُمكن ترتيب حبَّات الفواكه في سلَّة، ومسحها بورقة من المناديل المبلَّلة، لأنها ستفسد سريعًا إذا غُسلت بالماء
من المُمكن إحضار سلَّة من القشِّ (متوافرة في معظم المحلات التجارية) وملؤها بتشكيلة مُنوَّعة من المكسرات والفواكه المُجفَّفة
عوضًا عن طبق الحلويات الشرقيَّة، يمكن إحضار الـ "تشيز كيك"
النباتات هي البديل الأمثل للزهور، إذ تُنقِّي الهواء ولا تحتاج إلى مزهرية للتقديم، كما أنها تعطي رونقًا للمنزل وتعيش طويلًا
الفانوس المُلوَّن المصنوع من المعدن والزجاج يعدُّ هديَّة مناسبة في رمضان

يُعرف رمضان بالخير والبركة، ويقترن بتلبية الدعوات إلى الإفطار، الأمر الذي يُرتِّب على المدعو إحضار هدية معه إلى المضيف. ومن هذا المنطلق، يقترح "سيدتي. نت" أفكارًا مبتكرة   ل ـهدايا رمضان.

1. الفانوس: يعدُّ الفانوس المُلوَّن المصنوع من المعدن والزجاج هديَّة مناسبة في رمضان. وفي هذا الإطار، يُمكن أيضًا اختيار مجموعة من الفوانيس الصغيرة للأطفال.

أفكار مميزة لهدايا زيارات رمضان


2. البلح: للبلح أهميَّة خاصَّة في رمضان، ويعدُّ إحضار طبق من البلح أو التمر عالي الجودة هديَّة قيمة، خصوصًا إذا كان موضوعًا داخل طبق ومغلّفًا بشكل أنيق.
3. الفواكه: يُمكن استبدال الفواكه الصحيَّة بـالحلويات الشرقيَّة، وذلك من خلال ترتيب حبَّات الفواكه في سلَّة، ومسحها بورقة من المناديل المُبلَّلة، لأنها ستفسد سريعًا إذا غُسلت بالماء.

 

أفكار مميزة لهدايا زيارات رمضان


4. المكسرات: يمكن إحضار سلَّة من القشِّ (متوافرة في معظم المحلات التجارية) وملؤها بتشكيلة مُنوَّعة من المكسرات والفواكه المجفَّفة.
5. طبق كبير للتقديم، خصوصًا إذا جاء اختياره منسجمًا مع ديكور منزل أصحاب الدعوة. وبالإمكان تغليفه خاليًا أو وضع بعض الطعام فيه للتذوق.
6. النباتات: هي البديل الأمثل للـزهور، تُنقِّي الهواء ولا تحتاج إلى مزهريَّة للتقديم، كما أنها تعطي رونقًا للمنزل، وتعيش لفترة أطول مُقارنة بـالورود.

أفكار مميزة لهدايا زيارات رمضان

7. سلَّة الهدايا: يأتي رمضان بديكوره وزينته المميَّزة، وفي هذا الإطار إنَّ سلَّة الهدايا ذات الطابع الرمضاني خيار موفَّق، وبالإمكان وضع البلح فيها وبعض مشروبات رمضان مثل الجلَّاب...
8. حلويات أخرى: عوضًا عن طبق الحلويات الشرقيَّة، يمكن إحضار الـ "آيس كريم"، أو علبة من البسكويت، أو ميني "كب كيك" أو حتى الـ"تشيز كيك"...

أفكار مميزة لهدايا زيارات رمضان


9. طقم شاي أو قهوة: يمكن شراء طقم شاي أو قهوة أنيق جدًّا وملؤه بأنواع الشاي التي يحبُّها أصحاب الدعوة، أو وضع كيس قهوة مع الأكواب الأنيقة في صينيَّة، وتغليفها لتقدَّم كهدية.
10.الشوكولاتة: تبدو هذه الهديَّة مُفضَّلة لبعض النساء، ومعظم متاجر الحلويات يعرض خلال هذا الشهر أنواعًا مغرية من الشوكولاتة في أوان ذات طابع رمضاني مُميَّز.

التدبير المنزلي: حلول لمشكلات الثلاجة في رمضان

التدبير المنزلي: نصائح لتوفير الوقت في المطبخ خلال رمضان

خطوات في التدبير المنزلي لتنظيم التسوق في رمضان

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X