واتس اب تطرح ميزة التحميل المتوقع توفيراً للوقت

واتساب
مميزات جديدة
4 صور

طرح موقع التراسل الفوري والأكثر شهرة في العالم «واتس اب» مؤخراً ميزة جديدة لمستخدميه تحمل اسم «التحميل المتوقع»، وتعمل تلك الميزة على مساعدة المستخدمين أثناء مشاركة الصور، وذلك وفقاً لما كشفت عنه تقارير حديثة.
ووفقًا للتقارير، سيتمكن تطبيق «واتس اب» من التنبؤ بموعد إرسال الصورة خلال قيامك بالدردشة، ويكون الغرض الرئيسي من هذه الميزة تحميل الصورة على الخادم مقدماً لمساعدتك على توفير الوقت.

أما عن كيفية عمل ميزة «واتس اب» الجديدة، فهي كالآتي: فعندما تنتهي من اختيار الصور التي تريد إرسالها قم بالضغط على تم، بعد ذلك سيقوم التطبيق بإعادة توجيهك إلى قسم تحرير الصور، وأثناء القيام بهذه العملية يقوم «واتس اب» في الخلفية بإرسال الصور إلى الخادم، وبعد النقر على زر الإرسال دون إجراء أي تغييرات على الصورة وتأكيد رغبتك في إرسال الصور المحددة إلى المستلم، سترى أن الصورة قد تم تسليمها بالفعل باستخدام علامة رمادية، وسيظهر رمز الساعة المؤقتة لمدة أقل من ثانية أو لن يظهر على الشاشة حيث تم تسليم الصورة إلى الخادم، بحسب وكالات.

وللحصول على الميزة الجديدة ستحتاج إلى تحديث إصدار «واتس اب» الخاص بك إلى 2. 18. 61 على iOS، وللأندرويد التحديث إلى الإصدار 2. 18. 156.
وللتحقق مما إذا كان قد تم تمكين الميزة على هاتفك، فيمكنك تحديد صورة في «واتس اب»، ثم انتظر لبضع ثوان في قسم تحرير الصورة، ثم انقر فوق زر الإرسال، بعد ذلك تحقق مما إذا كان قد تم تحميل الصورة على الخادم.
يذكر أن ميزة «التحميل المتوقع» متوافقة أثناء إرسال الصور فقط، وليست متوافرة أثناء إرسال مقاطع الفيديو أو الصور المتحركة Gif، كما لا تثير الميزة أيضاً أي مشكلات متعلقة بالخصوصية وذلك نظراً لأن الصور المرسلة على الخادم تحتوي على تشفير من طرف إلى طرف، وبالإضافة إلى ذلك، لا تعمل الميزة على «واتس اب» ويب أو بعد تحرير الصور.