لايف ستايل /تدبير منزلي

التدبير المنزلي: 5 نصائح خاصَّة بالمطبخ

الوقوف في المطبخ أثناء الصوم من الأمور المرهقة لأغلب سيِّدات البيوت، لذا يجب التأكّد من توفُّر تهوية مناسبة في المطبخ
من المُفضَّل وضع خطة للوجبات تتضمَّن مقترحات مختلفة للأطباق الرئيسة وتلك الجانبيَّة المُقدَّمة في رمضان
للعاملات خارج المنزل، يُفضَّل تحضير الوجبات مسبقًا وتخزينها في الثلاجة و/أو المجمدة بحيث يسهل تسخينها قبل موعد الإفطار
من المُستحسن التدوين في ورقة لائحة بالاحتياجات من الأطعمة واللحوم والبهارات
من المُمكن وضع جهاز تلفزيون في المطبخ، ليكون مصدرًا للتسلية ومتابعة البرامج الرمضانية
من الهام تخصيص يوم في الأسبوع لتنظيف المطبخ بالكامل وإعادة ترتيبه

يتطلَّب رمضان من السيِّدات تحضيرات عدَّة لتنظيم المطبخ ووضع خطة مسبقة لقوائم الوجبات التي سيقمن بتحضيرها طوال الشهر الكريم. ولتسهيل العملية خصوصًا للعاملات خارج المنزل، يقدِّم "سيدتي. نت" 5 نصائح تساعد السيدات في تنظيم الأعمال في المطبخ:

1. التسوُّق:
يجب تدوين في ورقة أهم الاحتياجات من الأطعمة واللحوم والبهارات... بالإضافة إلى الحرص على توفير أكياس وعبوات حافظة لاستخدامها في حفظ الطعام في الثلَّاجة والمجمدة، مع ورق تغليف الطعام البلاستيك وأواني حفظ الطعام الزجاج الصالحة للاستخدام في الـ "مايكروويف".

التدبير المنزلي: 5 نصائح خاصَّة بالمطبخ



2. وضع خطَّة للوجبات: من الخطوات التي توفِّر على سيِّدة المنزل الوقت وعناء التفكير في وصفات جديدة لإعدادها في رمضان هي وضع جدول لوجبات الأسبوع على الثلَّاجة بما يتضمن مقترحات مختلفة للأطباق الرئيسة والجانبيَّة، بالإضافة إلى أطباق الشوربة والحلويات. وهناك عدد لا ينتهي من الوصفات المتوافرة على الإنترنت يمكن الاطلاع عليها عند تحضير جدول الوصفات.

التدبير المنزلي: 5 نصائح خاصَّة بالمطبخ



3. تنظيف المطبخ: من الهام تخصيص يوم في الأسبوع لتنظيف المطبخ بالكامل وإعادة ترتيبه قبل الإفطار. مثلًا: يمكن التخلُّص من الأدوات التالفة وغير المستخدمة، بالإضافة إلى تنظيم البهارات والأطعمة المُعلَّبة والزيوت التي سنحتاج إليها، ووضعها في مكان في متناول الأيدي بحيث لا نضطر لقضاء وقت طويل في البحث عنها. ويجب استبدال المفارش والفوط الجديدة بالقديمة.

التدبير المنزلي: 5 نصائح خاصَّة بالمطبخ



4. تحضير الوجبات مسبقًا: في شأن العاملات خارج المنزل، يُفضَّل تحضير الوجبات مسبقًا وتخزينها في الثلاجة و/أو المجمدة بحيث يسهل إخراجها وتسخينها قبل موعد الإفطار، وذلك بهدف توفير الوقت والجهد. ومن بين الأكلات سهلة التخزين: المعكرونة بالبشاميل والسمبوسك والكفتة... ويمكن أيضًا عصر كمٍّ كبير من الطماطم وتجميده لاستخدامه في ما بعد في الطهي خلال الشهر الكريم، بالإضافة إلى تقطيع الخضراوات وسلقها بشكل جزئي وتجميدها في أكياس توضع في الـ"فريزر".

التدبير المنزلي: 5 نصائح خاصَّة بالمطبخ



5. توفير التهوية في المطبخ: الوقوف في المطبخ أثناء الصوم من بين الأمور المرهقة لأغلبيَّة سيدات البيوت، ولذا يجب التأكُّد من توافر تهوية مناسبة للمطبخ. وإذا تطلَّب الأمر، يجب شراء جهاز تكييف أو مروحة مخصَّصة للمطبخ، وبالإمكان أيضًا وضع جهاز تلفزيون ليكون مصدرًا للتسلية ومتابعة البرامج الرمضانيَّة.

التدبير المنزلي: 5 نصائح خاصَّة بالمطبخ

10 أفكار مميزة لهدايا زيارات رمضان

التدبير المنزلي: حلول لمشكلات الثلاجة في رمضان

التدبير المنزلي: نصائح لتوفير الوقت في المطبخ خلال رمضان

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X