نصائح لأظافر مميزة في رمضان

اهتمي بأظافرك في رمضان
أظافر مميزة في الشهر الفضيل
اهتمي بأظافرك في رمضان
4 صور

تعمل الكثير من السيدات على العناية بصحة وجمال الأظافر، التي تُعتبر من الأمور المهمة التي تسعى إليها كل امرأة، ولأنّ الأظافر جزء حساس في الجسم، يلزمها عناية خاصة ومنتظمة لكي تبدو دائمًا صحية وجاذبة، ننصحكِ بهذه الطرق لأظافر صحية في الشهر الفضيل:

عليكِ الانتباه إلى عدم استخدام أظافركِ كأداة لجذب أو فتح الأشياء، فهذا يؤدي إلى إضعافها وترقّقها، ما يجعلها عرضة للكسر، ولحماية أظافركِ من التشقق نتيجة تعرّضها للكيماويات، فيُنصح بارتداء القفازات أثناء القيام بالأعمال المنزلية.

للحصول على أظافر أقوى، عليكِ بتهذيبها بشكل منتظم، مع المواظبة على بردها بمجرد نموها، ولكن عليكِ استخدام المبرد بشكل صحيح، ويفضل استعمال المبرد الورقي بدلًا من المعدني، وحاولي دائمًا برد الأظافر في اتجاه واحد فقط، وعندما تكون جافة تمامًا، لأنّ الأظافر المبلّلة تكون ضعيفة عن المعتاد، ما يعرّضها للكسر والتقصف.

يعمل طلاء الأظافر على المدى الطويل على تجفيف الظفر، لذا اعملي من وقت إلى آخر على تركها من دون طلاء، أو يمكنكِ تطبيق طلاء الأظافر الشفاف الغني بالمعادن والمغذيات الطبية للأظافر.

خصصي لنفسكِ وقتًا مرة واحدة أسبوعيًّا على الأقل للاعتناء بأظافرك، وذلك باستخدام قطنة مبللة بزيت فيتامين «E»، ومرريها على أظافركِ والجلد المحيط بها، قومي بعد ذلك بدفع الجلد برفق مع كريم مرطب، ثم وضع طبقة من مقوّي الأظافر، فهذا يساعدكِ على الحصول على أظافر قوية.

تجنّبي مزيل طلاء الأظافر الذي يحتوي على الأسيتون، لأنها تؤدي إلى جفاف الأظافر وهشاشتها، في المقابل يمكنكِ استخدام الأنواع التي تحتوي على الأسيتات.