أصداء نسائية سعودية بالدفعة الأولى من رخص القيادة

الدكتورة ثريا العريض
مها الوابل
الدكتورة ناهد باشطح
أميمة الخميس
7 صور

سادت حالة من السعادة والسرور الوسط النسائي السعودي ابتهاجاً بصدور وتسليم الدفعة الأولى من رخص القيادة النسائية، فقد شهدت مواقع التواصل الاجتماعي تبادل عبارات التهاني والتبريكات بهذه الخطوة التاريخية التي تمهد للنساء الطريق لتحقيق حلم الجلوس خلف مقود القيادة، وذلك بعد أيام قليلة.
وتصدرت هاشتاقات عدة موقع التواصل الاجتماعي تويتر، منها #قيادة-المرأة، و#أول_رخصة_قيادة_نسائية_سعودية، وقد رصدت "سيدتي نت" جانباً من التعليقات والآراء فيهما:
حيث كتبت الدكتورة ثريا العريض: "تهنئتي لجميع السعوديات على حصولهن على حرية اختيار قيادة السيارة من عدمها، وشكري لصانع القرار الذي منحهن الخيار".
بينما غردت الدكتورة سامية العمودي، مؤسِّس ورئيس وحدة التمكين الصحي والحقوق الصحية في جامعة الملك عبدالعزيز: "الحمد لله أن أعطانا العمر، وأن أعطانا صانع القرار، وعرَّاب التغيير، لنرى تمكين المرأة، ونشهد هذه اللحظة التاريخية".
وفي تغريدة سابقة لتلك، كتبت الدكتورة سامية العمودي: "اقترب موعد قيادة المرأة سيارتها. سعيدة بأنني عشت لأشهد هذا العصر، وأن ابنتي إسراء ستقود سيارتها، وبإذن الله، سأتعلم وأقود سيارتي مثلها".
فيما قالت الدكتورة ناهد باشطح: "أحلام الثنيان تحصل على رخصة القيادة الأولى. ألف مبارك لها وللوطن، والشكر لملكنا سلمان بن عبدالعزيز، يحفظه الله، أن مكَّن المرأة السعودية من حق التنقل".
وقالت الكاتبة مها الوابل: "مواطنة سعودية تتسلم رخصة قيادة السيارة. إنها لحظة مهمة في تاريخ بلادي. عمار يا وطن، وشكراً لك يا قائد الخير في بلادنا، شكراً لك يا قائد التغيير، شكراً للملك سلمان وولي عهده الأمين".
وعبَّرت أميمة الخميس عن فرحتها، قائلة: "رخصة القيادة الأولى للمواطنة السعودية لحظة تاريخية مهيبة".
بينما قالت وفاء الرويعي، مصممة الأزياء: "المرأة السعودية أثبتت جدارتها في جميع المجالات، وكلنا ثقة في أنها ستبرع في قيادة السيارة، لذا نهنئها على هذا النجاح ونهنئ السيدة الأولى على حصولها على رخصة القيادة، ومتيقنون بأنها ستكون على قدر المسؤولية التي ألقيت على عاتقها".