لايف ستايل /سياحة وسفر

صور: الألوان تضيء عتمة الشوارع الأشهر في العالم

إطلالة على ساحة السوق الرئيسة في "وارسو" ببولندا
"نيهافن" حيٌّ من أحياء كوبنهاغن في الدنمارك، يعود إلى القرن السابع عشر ويطلُّ على قناة مائيَّة
شفشاون مدينة جبليَّة تقع في شمال شرق المغرب؛ منازلها مطليَّة بالأبيض، مع لمسات مميَّزة بالأزرق الفاتح
شارع "كريمينو" يُشار إليه باسم "نوتينغ هيل" في باريس، إذ يعكس جمالية مماثلة لطريق "بورتوبيللو" الملون في حيّ "نوتينغ هيل" بلندن
المدينة القديمة "كولمار" تُسمَّى بـ"البندقية الصغيرة" نظرًا لوجود قناة هناك
"بو كاب" في "كيب تاون" بجنوب أفريقيا يزخر بالمباني الخفيفة بألوان مبهجة تعود إلى القرن الثالث عشر
"رينبو رو" هو أحد المعالم السياحية الشهيرة والأكثر تصويرًا في "تشارلستون" بولاية "ساوث كارولينا"
"جيلي بين رو" في كندا يعجُّ بالمنازل الملوَّنة

يشتهر بعض العناوين السياحية في العالم بالهياكل والمباني الضخمة، بالمقابل فقد أبدعت مجموعة من المهندسين المعماريين في تصميم الشوارع والمدن، وجعلت الألوان سمتها. وفي الآتي، لمحة عن أشهر الشوارع الملوَّنة في العالم:

شفشاون:
مدينة جبليَّة تقع في شمال شرق المغرب؛ منازلها مطليَّة بالأبيض، مع لمسات مميَّزة بالأزرق الفاتح. وهي وجهة تسوُّق شهيرة للمشغولات اليدوية التي لا تتوافر في أماكن أخرى في المغرب، مثل: الملابس الصوف والبطانيات المنسوجة. جبن الماعز في المنطقة يحظى أيضًا بشعبيَّة من قبل السائحين.



شارع "كريمينو": في باريس غالبًا ما يشار إليه باسم "نوتينغ هيل"، إذ يشبه طريق "بورتوبيللو" الملون في حيّ "نوتينغ هيل" بلندن. يقع "كريمينو" بين شارعيّ ليون وبيرسي، ويبلغ طول الشارع المرصوف بالحصى والمخصَّص للمشاة 144 مترًا وعرضه 7.5 أمتار، وتحوطه المنازل الملوَّنة. ويفخر السكان بشوارعهم، فقد كانت مبادرة من قبلهم لطلاء واجهات المباني بـألوان الباستيل الجذَّابة، كالأخضر والأزرق والأرجواني والأصفر والوردي ...



"كولمار": هذه المدينة الفرنسية القديمة تشبه الحكايات، حيث تظهر العمارة الفريدة مع ستائر النوافذ الفرنسية الفاتحة والمباني ذات الطراز الألماني من الخشب، إنَّها عبارة عن ثقافتين مختلفتين دُمجتا في قالب واحد. المدينة القديمة في "كولمار" تسمَّى بـ"البندقية الصغيرة" نظرًا لوجود قناة هناك.



"نيهافن": هو حيٌّ من أحياء كوبنهاغن في الدنمارك، يعود إلى القرن السابع عشر ويطل ُّعلى قناة مائية. واجهات الشارع الملوَّنة هي الأكثر شهرة في أوروبا. وفي أحد هذه المباني كان يعيش هانز كريستيان أندرسن، وهو مؤلِّف دنماركي عاش في القرن التاسع عشر.



"رينبو رو": هو أحد المعالم السياحية الشهيرة والأكثر الأجزاء تصويرًا في "تشارلستون" بولاية "ساوث كارولينا"، ويضمُّ أطول مجموعة من منازل الجورجيين في الولايات المتحدة. تقع المنازل الـ13 إلى الشمال من شارع "تراد" وإلى الجنوب من "إليوت ستريت"، وتحديدًا في "إيست باي ستريت". يمتاز الشارع بحضور ألوان الباستيل التي تطغى على واجهات المباني هناك، المنازل التي رمِّمت في ثلاثينيات وأربعينيات القرن العشرين.



"جيلي بين رو": قد يظنُّ كثيرون أنَّ فصول الشتاء الباردة في كندا كئيبة، ولكن إذا كنت تعيش في هذه الشوارع الملونة، فسوف تكوّن نظرة مختلفة تمامًا، إذ تم طلي منازل هذا الجزء من مدينة "سانت جون" بألوان الأحمر والأزرق والأصفر ولون الخزامى.



"بو كاب": يقع في "كيب تاون" بجنوب أفريقيا، وقد تحوَّل هذا الجزء الإسلامي من المدينة بعد الفصل العنصري إلى معلم سياحي مشهور بمنازله الملوَّنة على الطرق الصخرية الصغيرة. فقد أراد الناس تلوين كل بيت بألوان غنية.



ساحة السوق الرئيسة: يمتلئ هذا الجزء من وارسو في بولندا بمبان ذات ألوان مبهجة تعود إلى القرن الثالث عشر. فقد دُمِّر جزء كبير من الساحة القديمة في الحرب العالمية الثانية، ولاحقًا تمت إعادة بنائها بالكامل.

إجازة رمضانية في سراييفو عند السياحة في البوسنة

جزيرة سانتوريني قبلة السائحين وهواة الغوص

كوالالمبور وجهة سياحية لا تُفوَّت في آسيا

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X