لايف ستايل /تدبير منزلي

4 نصائح في التدبير المنزلي للعناية بملابس عائلتك

من المفضَّل فرز الملابس وتجنُّب خلط الألوان والأقمشة المختلفة
من الهام إخراج الملابس من الغسَّالة فور انتهاء دورة الغسيل، نظرًا إلى أنَّ بقاءها لفترة طويلة بعد ذلك قد يترك على الملابس رائحة عفنة بسبب المياه
منعِّم الأقمشة "داوني" يقوم، خلال الدور الأخير من الغسيل، بتكوين طبقة واقية على الملابس لتنعيمها والحفاظ على قوامها من الانكماش أو التمدَّد وحماية رونق ألوانها

تسعى الأمهات دومًا لضمان ظهور كلِّ فرد من أفراد العائلة بالصورة الأبهى، وفي هذا الإطار يشكّل غسل الملابس بالطريقة الصحيحة أمرًا أساسيًّا في تحقيق هذه الغاية. ومن المعلوم أن  الأمَّهات يخشين من تعرُّض الملابس المفضَّلة للتلف خلال الغسيل، فالحركات الدورانيَّة القاسية للغسَّالة أو اندفاع الماء القوي أو حتَّى الاحتكاك مع الملابس الأخرى يؤدِّي إلى تلف الأنسجة القماشية وتضرُّر طبقاتها الخارجيَّة وتمدُّد أليافها وفقدان رونقها اللوني.وفي هذا الإطار، ثمة نصائح في التدبير المنزلي للحفاظ على مظهر الأزياء ورونقها، وأهمها تنعيم الملابس خلال الغسيل.

1. من المُفضَّل فرز الملابس، مع تجنُّب خلط الألوان والأقمشة المختلفة. وفي هذا الإطار، تُغسل الملابس الملوَّنة على حدة في الماء البارد، وذلك بعد قلبها على الوجه الداخلي. ومن الهام أيضًا حماية القطع المزدانة بتفاصيل برَّاقة وغيرها من مفردات التزيين الحسَّاسة، من خلال وضعها في أكياس خاصَّة قبل غسلها.


2. من الضروري اختيار منظِّف الغسيل المناسب لإزالة البقع، من دون أن يحدث أي ضرر للأقمشة. وعلى سبيل المثال، توفِّر منتجات "إيريال بلاتينيوم" مستوى مميِّزًا من النظافة، وهي تجعل الملابس ذات مظهرٍ رائع ومفعم بالإشراق.



3. يجهل كثيرون أنَّ الخطوة الأهمَّ في دورة الغسيل تكمن في تلطيف الملابس. وفي هذا الإطار، يقوم منعِّم الأقمشة "داوني" خلال الدور الأخير من الغسيل بتكوين طبقة واقية على الملابس لتنعيمها والحفاظ على قوامها من الانكماش أو التمدُّد وحماية رونق ألوانها. وعلى غرار بلسم العناية بالشعر، يمنح "داوني" النعومة لألياف الملابس.


4. من الهام إخراج الملابس من الغسَّالة فور انتهاء دورة الغسيل. علمًا بأنَّ بقاءها طويلًا بعد ذلك قد يترك على الملابس رائحة عفنة بسبب المياه، وهو قد يؤدِّي إلى تجعُّد القماش وإصابته بالتلف.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X