أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

موعد عيد الفطر 2018

موعد عيد الفطر 2018
أين وكيف يمكن رؤية الهلال

تكثر التساؤلات عن موعد عيد الفطر 2018 وموعد رؤية هلال العيد المتمم لشهر رمضان، وذلك لأسباب عدة أولها لتجنب النقصان أو الزيادة بأيام الصيام ولعظم شهر رمضان، ومن أجل الاستعداد ليوم العيد وهو عيد الفطر للمسلمين، ومافيه من فريضة الزكاة حيث يقوم الرجال بها نيابة عن من يعولهم.

ومن جانب آخر تحرص السيدات على الاستعداد للعيد من حيث شراء الملابس لها ولأطفالها ولأفراد عائلتها.
لذا سيدتي حرصت على أن تطلعكم على موعد عيد الفطر وكيفية رؤيته، والمناطق التي يمكنها رؤية الهلال، بحسب مركز الفلك الدولي والذي يعتمد على التقويم الهجري العالمي:

موعد عيد الفطر 2018:
يوم الجمعة الموافق 15 يونيو هو اليوم الأول من عيد الفطر 2018.

وقت التحري ورؤية هلال العيد:
سيتم التحري عن موعد عيد الفطر 2018 للـ (المحاق المركزي) يوم الأربعاء 13 يونيو بتمام الساعة 06:43 بالتوقيت العالمي.
( حسب الصور المرفقة) أين وكيف يمكن رؤية الهلال في يومي 12 و 13 يونيو:
1- يستحيل رؤية الهلال في المناطق المطبوعة باللون الأحمر، ويعود السبب لشروق القمر بعد شروق الشمس، أو بسبب الاقتران السطحي قبل قبل شروق الشمس.
2- يمكن رؤية الهلال بواسطة التلسكوب فقط في المناطق المطبوعة باللون الأزرق.
3- يمكن رؤية هلال العيد بالعين المجردة في المناطق المطبوعة باللون الأخضر.
4- يمكن رؤية الهلال بواسطة التلسكوب المطبوعة باللون الزهري، كما أنه يمكن رؤية الهلال بالعين المجردة في حالة الصفاء والنقاوة التامة للغلاف الجوي بالإضافة إلى أن يكون الراصد متمرس وذو خبرة.
5- يستحيل رؤية الهلال بالمناطق غير الملونة سواء بالتلسكوب أو العين المجردة على الرغم من شروق القمر قبل شروق الشمس، كل هذا بسبب قرب الهلال من الأفق أو بسبب ضعف اضاءة القمر.

الجدير بالذكر أن كل ماهو متداول عن موعد عيد الفطر 2018 هو بناءًا على حسابات مسبقه، وسيتم رؤية الهلال للتأكد من دقة الموعد.
.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X