كوني لطيفة مع نفسك

تحرص جونسون عبر حملتها #قوة_اللطافة #PowerofGentle إلى دفع النساء لإعادة التفكير في مشاعر الرفق، ومشاركة القوى الكامنة بدواخلهن، للبدء في إحداث تأثير أكثر استدامة، ولتذكير الناس بأن لديهم القدرة على اختيار الطريقة التي يستجيبون أو يتصرفون بها تجاه أي موقف يواجهونه وإحداث كل الفرق، وبما أن اللطف معدٍ، فأفضل طريقة لتكوني لطيفة مع الآخرين، أن تبدأي بنفسك.


تقدم آنا بينكرتون، وهي معالجة نفسية، ومدربة ومؤلفة كتاب How To Smile Again، نصائح لتعلم أن الابتسام مرة أخرى يبدأ بلطف التفكير نحو الذات والآخرين، وتشاركنا بمجموعة نصائح كيف نكون أكثر لطفاً مع أنفسنا:


1- بناء علاقة مع نفسك والوعي، بضرورة رعايتها، وابدئي الرحلة باللطف، كما لو كنت تسيرين يداً بيد مع طفل صغير، ولا تتعجلي، إذ لا يمكنك تحدي أفكارك السلبية بطريقة قاسية.


2- لا يمكن أن تحصدي العطف في العمل من دون لطف الفكر أولاً: اسكتي تدريجياً، الاستنكار الذاتي بداخلك؛ تكلمي بهدوء مع نفسك بدلاً من جلد الذات وكوني لطيفة بأفكارك كما عليك أن تكوني أفضل الأصدقاء لألمك. فلا أحد قادر على الشفاء في بيئة قاسية.


3- أبرزي لطفك الداخلي مهما بدا بعيداً. سيشجع عمل واحد من اللطف لنفسك القيام بأمور أكثر، وبدوره يجلب الشفاء والسعادة لنفسك وللآخرين. وأحد مكاسبك سيكون قدرتك على التعامل بلطف مع نفسك في التفكير والعمل حتى عندما لا ترغبين بذلك.


4- الانفتاح على مشاعرك هو الشيء الأكثر لطفًا الذي يمكنك القيام به، وإذا لم نسمح لأنفسنا بذلك، فنحن لا نعيش حياة صحية.

يمكنكم مشاهدة فيديو #قوة_اللطافة الذي أطلقته جونسون هنا:

https://www.youtube.com/watch?v=wWgisaE0L9A