السعودية هيفاء المنصور تقتحم هوليوود بقصة رومانسية هذه تفاصيلها

هيفاء المنصور
6 صور

سجلت هيفاء المنصور، المخرجة السعودية، إنجازاً كبيراً في مسيرتها الفنية بتصديها بنجاح لمهمة إخراج  فيلمها الهوليوودي الأول "Mary Shelly"، الذي بدأ عرضه في دور السينما العالمية.

هيفاء المنصور: زوجي الأميركي أكبر الداعمين لي

الفيلم الكلاسيكي والعاطفي، يتحدث عن قصة رومانسية بين ماري شيلي، الكاتبة الإنجليزية وصاحبة الرواية الشهيرة "فرانكنشتاين"، وبيرسي، زوجها الشاعر، وتدور أحداثه في القرن الـ 19، وهو من بطولة إيل فانينغ Elle Fanning، ومايسي ويليامز Maisie Williams ، وبين هاردي Ben Hardy، ودوغلاس بوث Dooglas Booth، ومن كتابة إيما جنسن Emma Jensen.

هيفاء المنصور أول مخرجة سعودية تقتحم هوليوود

وسجلت المنصور، التي تحمل عضوية هيئة الثقافة، نفسها المخرجة السعودية الأولى التي تقتحم عالم السينما الأمريكية، والمتابع لمسيرتها يرصد خطاً تصاعدياً في حضورها السينمائي، وقدرتها على تحويل الشغف بالهواية إلى عمل احترافي، أسهم في حضورها في عدد من المحافل الكبيرة على مستوى قطاع صناعة الفن السابع.

هيفاء المنصور تعرض فيلمها الجديد في دبي

المنصور الحاصلة على ماجستير من جامعة "سيدني"، هي أيضاً صاحبة الفيلم السعودي الأول الذي يترشح إلى القائمة الأولية لجائزة الأوسكار لأفضل فيلم أجنبي عام 2013، وتتمنى أن ترى قريباً فيلمها "Mary Shelly" في دور السينما السعودية.