اللاعبون العرب في مونديال كأس العالم.. الأمهات والآباء والزوجات يكشفون ما يحبون

ينتظر مئات الملايين من الناس انطلاقة الصافرة الأولى لبدء مباريات كأس العالم لكرة القدم 2018 التي تستضيفها روسيا في دورتها الـ 21. وهذا الحدث الرياضي العالمي الذي يقام كل 4 سنوات، يتابعه القاصي والداني من البلدان كلها في القارات الخمس.. بشغف وحماسة وترقب. 
في هذه الدورة، اكتملت فرحة الجماهير بمشاركة الفريق السعودي ضمن كوكبة أفضل الفرق العالمية، وهي المرة الخامسة التي يتأهل فيها «الأخضر» لنهائيات كأس العالم. وذلك إلى جانب 3 فرق عربية هي: مصر وتونس والمغرب.
وإذا كان لاعبو الفرق العربية قد حققوا هذا الإنجاز بتفوقهم الرياضي، ماذا عن حياتهم الخاصة وكيف يعيشون أيامهم العادية؟

فقد كشفت والدة اللاعب عبدالله المعيوف، أنه الابن البِكر وله النصيب الأكبر من الخوف وذلك لتعدُّد سفرياته وغيابه المستمر في المعسكرات التدريبية، وتعرضه للإصابات.
وتشير والدته إلى أنه يفتقد المأكولات الرمضانية المفضلة كالشوربة والسمبوسة وأصابع زينب. وحسب رأيها، لن تتحمل أي زوجة غياب عبدالله المعيوف المتكرر، وتعتقد أنه لن يتزوج قبل أن يعتزل كرة القدم.
أما والدة نواف العابد، فأكدت لمجلة «سيدتي» في ملف نشر في عددها الجديد، متابعتها للكرة منذ سنوات طويلة، وكانت معروفة بميولها النصراوية، ولكن مع ظهور بوادر موهبة نواف في مجال كرة القدم، وقرار والده بانضمامه لبراعم الهلال، كان ذلك نقطة تحوّلها لتشجيع فريق الهلال. وتشير إلى أن نواف لم يتزوج، لأنه لم يطلب ذلك، لكن «إذا طلب فنحن معه».

وكشف عبدالرحمن شقيق ياسر الشهراني عن أجمل صفة من صفات أخيه، وهي أنه هادئ ومرح ومحب للسفر من فتره لأخرى. أما أسوأ صفة، لديه فتتمثل بكثرة التفكير والتردد في اتخاذ القرارات.

علي الشهري، لاعب القادسية وشقيق اللاعب يحيى الشهري لاعب فريق النصر، كشف عن نوع سيارة ياسر ولونها، وقال: «سيارته بنتلي وأخرى رانج روفر، لونها بيج».

يذكر أن أبرز مشاركات المنتخب السعودي بكأس العالم كانت على التوالي: في عام 1994 وصل إلى دور الـ 16، وفي عام 1998، وفي عام 2002، وفي عام 2006.

وفي مصر أعلنت ماجي صادق زوجة لاعب نادي ليفربول والمنتخب المصري محمد صلاح أنها تشاهد الأهداف فقط ولا تتابع كامل المباريات. بينما أكدت أمل زوجة محمد النني أنها سترافقه إلى روسيا لتتابع البطولة.
وذكرت أنباء من مصر أن نحو 70 ألف مشجع مصري سيسافرون إلى روسيا آملين في فوز فريقهم بعد غياب عن المونديال دام 26 عاماً.
وقالت والدة أحمد خليل لاعب المنتخب التونسي، إنها حضرت له «بسيسة وزرير» وهي من الأكلات التي يحبها ليأخذها معه إلى روسيا. وأكدت والدة ياسين مرياح لاعب المنتخب أيضاً على أن الأسرة لا تتحدث كثيراً عن المونديال قبل السفر لعدم نقل التوتر له.

وبالنسبة للمنتخب المغربي فقد منع لاعبيه من التحدث إلى وسائل الإعلام حفاظاً على أعصابهم.
وفي هذه الاحتفالية العالمية أعلن العديد من النجوم والمشاهير عن فرقهم المفضلة التي سوف يشجعونها، فمحمد هنيدي يشجع منتخب بلاده الوطني، بينما أضافت إليه درة المنتخب التونسي، وأكدت رويدا عطية أنها تشجع الفرق العربية الأربعة، وصرحت إلهام شاهين أنها سوف تسافر إلى روسيا لمتابعة البطولة.