4 مدن تُعيِّش السعوديين أجواء المونديال

المونديال
عيش المونديال
3 صور

تستعد 4 مدن سعودية، وهي: «الرياض، الدمام، جدة، ومكة المكرمة»، لعيش تفاصيل وأجواء كأس العالم (روسيا 2018) من خلال فعالية «عيش المونديال.. شجع وكأنك في الملعب»، ابتداءً من الخميس المقبل (14 يونيو الحالي)، والتي تأتي بدعم وتنظيم من الهيئة العامة للرياضة.
وتهدف الهيئة العامة للرياضة عبر فعالية «عيش المونديال» إلى دعم الأخضر السعودي في مشواره المونديالي، وتفعيل مؤازرة الجماهير السعودية لمنتخبها الوطني، بالإضافة إلى توفير وتهيئة منصات متكاملة؛ تستطيع من خلالها الأسر والأفراد متابعة أحداث مباريات كأس العالم، والاستمتاع بالأجواء والبرامج المصاحبة لها.
وتستقبل فعالية «عيش المونديال» الزوار حتى 15 من يوليو المقبل، من الساعة الرابعة مساء وحتى الثانية صباحًا، وستقام في جدة عند تقاطع الأمير نايف مع طريق الملك عبدالعزيز، خلف سوق الشاطئ، على مساحة 30 ألف متر مربع، بينما في الرياض والدمام ستقام بالصالة الرياضية الخضراء على مساحة 20 ألف متر مربع لكل منها، أما بالعاصمة المقدسة فستقام في غرفة مكة.
وأعدَّ منظمو فعالية «عيش المونديال.. شجع وكأنك في الملعب» ثلاث خيم مكيفة لاستقبال الزوار يوميًا، ومن دون أي مقابل، وتتسع الخيمة الرئيسية لقرابة 600 شخص، وبداخلها ألعاب وشاشات عملاقة، بطول 12 مترًا، وعرض 8 أمتار، كما خصصوا خيمتين كمنطقة للمطاعم.
ولإعطاء الفعالية الأجواء المونديالية الكروية، وفرت الهيئة العامة للرياضة في المنطقة الخارجية المفتوحة مسابقات وألعابًا للأطفال، وألعابًا خاصة للكبار بكأس العالم، مدعومة بهدايا وجوائز عينية، هذا بالإضافة إلى وجود منطقة للوجبات الخفيفة تقدمها 15 «فود تراك»، وتشارك بعض الإذاعات المحلية بأستوديو تحليلي رياضي للمباريات، بحضور أبرز المحللين الرياضيين.
«عيش المونديال» فعالية رياضية جماهيرية لنقل أحداث كأس العالم، بتنظيم من «بنش مارك» و«مواسم الرياضية»، ويتوقع حضور فعاليات جدة والرياض 3000 زائر، و1500 زائر في الدمام ومكة المكرمة، ومن المتوقع أيضًا زيادة حصص الزائرين للفعاليات في الأيام الأولى لعيد الفطر المبارك.