جمال /مكياجك

مكياج بألوان الطبيعة يوقظ البشرة الشاحبة

مكياج بألوان الطبيعة
ألوان الطبيعة
ألوان مشرقة
مكياج يوقظ البشرة الشاحبة

هل تريدين الحصول على بشرة مشرقة وإضفاء الحيوية على وجهك؟ يمكن للمكياج تحقيق ذلك شرط اختيار درجات الألوان المناسبة، والتي تضخ الحيوية في الإطلالة.
لتنجحي في هذه المهمة، اتبعي الإرشادات التالية.

الكونسيلر
عند استخدام الكونسيلر، تأكدي من استخدام الفرشاة لمزج اللون بشكل جيد مع لون بشرتك، ولكي يبدو طبيعياً تماماً. تجنّبي استخدام الكونسيلر الذي يحتوي على البرق، لكي لا يبدو مظهر بشرتك دهنياً.

تحديد نوع الهالات الداكنة
- إذا كانت مائلة إلى اللون الأزرق: اختاري مصححاً بدرجة لون برتقالية من أجل تحييد اللون الأرزق.
- إذا كانت بلون بني أو بني محمرّ، اختاري مصححاً بدرجات اللون الأصفر.
ولإضفاء الإشراقة على بشرتك، اختاري لوناً أفتح بنصف درجة من لون بشرتك.

مكياج بألوان الطبيعة


مصحّح اللون
يُعتبر مصحح اللون حليفك الأنسب لإخفاء الشوائب وتوحيد لون البشرة، فهو يأتي بظلال مختلفة لمعالجة مشاكل محددة. وباستخدامك هذه الألوان، عليك اتباع بعض الأسس الإضافية للسماح لها بأن تبدو طبيعية، إذ إن لكل مشكلة لون مصحّح محدّد:
- المصحح الأخضر للبشرة التي تعاني من بعض الاحمرار.
- المصحح الأصفر والبرتقالي لإخفاء الهالات السوداء والبقع الداكنة حول الفم.
- المصحح البنفسجي لتحقيق التوازن في البقع البنية الداكنة ومحو الاصفرار من البشرة.

مكياج يوقظ البشرة الشاحبة

بعض النصائح
- قومي بترطيب بشرة وجهك من خلال استخدام كريم مناسب لنوع بشرتك، ووضع كريم لمنطقة محيط العينين.
- لتحقيق إطلالة طبيعية، ضعي كريم الأساس أولاً، ثم المصحّح بلون مناسب، ثم الكونسيلر، وعبر الفرشاة قومي بالمزج.
- انتبهي، فإذا كان المصحح داكناً جداً سيبرز الهالات الداكنة، وإذا كان فاتحاً جداً مقارنةً بلون بشرتك الطبيعي، فلن تحصلي على تغطية كافية.

أضيئي نظرتك

اللون الأزرق Bright Blue: الكحل الأزرق يبرز جمال العينين ويمنح النظرة بريقاً في حال طُبّق بطريقة صحيحة، كأنْ يُستخدم داخل العين وبمحاذاة خطّ الرموش السفلية. خذي بالاعتبار الأمور التالية:
- تبدو ألوان المكياج بالظلال الزرقاء أجمل على النساء ذوات البشرة الفاتحة والشعر الأشقر البلاتيني أو الأسود، والعينين البنّيتين أو الرماديّتين، أو على النساء ذوات البشرة الداكنة جدّاً.
- إذا كانت عيناك زرقاوين، فيناسبك اللون الأزرق الكحلي (navy) أكثر. لا تضعي مكياج عيون مطابقاً للون عينيك، وإلا سيبدو متضارباً مع لونهما ولن يبرزهما.
الأخضر المعدني Metallic Green: تعمل الظلال الخضراء على إيقاظ النظرات وتضاعف من سحر الطلة. فأتقني اختيار الدرجة المناسبة لك وأحسني تطبيقها.
للعيون البنية: يلائمك مزيج الأخضر والأزرق. فالأزرق يبرز النغمات البرتقالية في العيون البنية. أما العيون البنيّة العسلية، فيبرزها الأخضر الذهبيّ.
للعيون الخضراء: يناسبك الأخضر الذي يتناقض مع لون عينيك، فإذا كان لون عينيك فاتحاً، اختاري اللون الزيتوني الغامق، وإذا كانت أكثر غمقاً، جربي درجة أخضر حجر "اليشم" المائل الى الزيتي.
للعيون الزرقاء: يلائمك الأخضر الداكن، فهو يضيء لون العيون العميقة الزرقاء. وللعيون الزرقاء الأفتح لوناً، اختاري الأخضر الطحلبي، فهو يبرز الهالات النيلية اللون في قزحيتك.
الأصفر المشرق Bright Yellow : إذا كانت العين ملونة القزحية، سلطي الضوء عليها باستخدام ألوان مكملة. فغالباً ما تلاحظ في العيون العسلية والبنية تلميحات ذهبية وبرونزية دافئة، لذلك اختاري الذهب الأصفر الغني لجعلها ظاهرة.
الزهري الطفولي Baby Pink: لاختيار الظلال الزهريّة المناسبة، كلّ ما عليك فعله هو التأكّد من استخدام لون ورديّ شبه شفّاف أو لامع. تجنّبي أيّ ألوان ورديّة طباشيريّة ثقيلة، كونها تتناقض بشكل حادّ جدّاً مع الوردي الطبيعي، ما يجعلك تبدين متعبة.

مكياج بألوان مشرقة

 

تابعي أيضاً

وداعًا للرموش الاصطناعية.. بأفضل الخلطات الطبيعية

حواجب قوس القزح صيحة غريبة فهل ستجربينها؟

نصائح لاستخدام ظلال العيون اللامعة بشكل مثالي

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X