فن ومشاهير /أخبار المشاهير

أمينة العلي لـ "سيدتي": "العاصوف" سُحب مني لأنهم يحاربون نجاحاتي

أمينة العلي
أمينة العلي
أمينة العلي

وُجِدَت الممثلة أمينة العلي في السعودية مؤخراً بهدف خوض تجربة فنية جديدة في مسيرتها، وقد تحدثت لـ "سيدتي" عن نشاطها الفني، وهي التي تميزت في الدراما بأدوار البطولة في المسلسلات السعودية.

وتشارك العلي في مسرحية نسائية، تعرض في مدينة حائل، برعاية من الهيئة العامة للترفيه، وهي المرة الأولى التي تخوض فيها تجربة التقديم في مناسبة بإحدى الفعاليات النسائية، بتقديم "مقتطفات كوميدية" من تأليفها وإخراجها، وأعربت عن شكرها لأهالي منطقة حائل التي تزورها للمرة الأولى، وللسيدات التي التقتهن، مبدية إعجابها بمحافظتهن على عاداتهن وتقاليدهن الأصيلة.

حصرياً بالفيديو.. أمينة العلي تتحدث باللهجة الجازانية


وقد برزت العلي عام 2010، وقدمت حتى الآن ما يقارب 20 مسلسلاً، آخرها مسلسل "سناب شاف" الذي عُرض في رمضان الماضي، وأوضحت أن سبب تراجعها عن المسلسلات الخليجية في الأعوام الأخيرة، هو قلة الإنتاج، ولمحاربتها فنياً، حيث إن وجودها يسبِّب القلق لبعضهم، خاصة بعد ترشيحيها إلى سبعة أعمال في عام واحد، كما قالت. وأضافت "قبل مرحلة التصوير أتفاجأ بسحب الأعمال مني وهذا ما يسبِّب لي الانزعاج، وفي الوقت نفسه يشكِّل دافعاً ومحفزاً على أن أعود بقوة، وأثبت نفسي بشكل متميز وأفضل من السابق". وأوضحت أنها لم تشارك في أي مسلسل في رمضان هذا العـام، لأنها تطمح في أداء أدوار البطولة، وأن هناك ممثلين حوربوا كثيراً، وبفضل مواقع التواصل الاجتماعي تمكنوا من العودة بشكل أفضل، وقالت: سأقدم أعمالاً من إنتاجي الخاص، وهذا ما أعمل عليه الآن، لذا اتجهت إلى كتابة النصوص والإنتـاج والإخـراج.

وتحدثت العلي لـ "سيدتي" أنها بصدد إقامة مسرحية خلال أيام عيد الفطـر في الرياض، تشارك فيها نخبة من الممثلات، إضافة إلى مسلسل جديد، تعمل عليه حالياً لإعداده وإنتاجه ويتميز بفكرته الشبابية ليكون قريباً من هذه الفئة خاصة.

أمينة العلي تقارن بينها وبين أنجلينا جولي وتسخر من مرضها


وأوضحت العلي، أن نص مسلسل العاصوف عُرِضَ عليها عام 2014، وبقي النص لديها عامين، وأن دورها كان مؤثراً وبارزاً، خاصة مع وجود ناصر القصبي، بطل المسلسل، وقالت: تدربت كثيراً على النص، لكن تم إبلاغي قبل تصويره بشهر بأن العمل سُحب مني. ورفضت العلي التعليق على ذلك، مبينة أن العاصوف تم عرضه عليها مرة أخرى لتشارك في الجزء الثالث منه، وأضافت أنها تعاونت مع ناصر القصبي في مسلسلات عدة، في الأجزاء الأخيرة من "طاش ما طاش"، ومسلسل "سيلـفي"، ومازالت مشاركاتها فيها تلقى أصداء إيجابية، مشيرة إلى أن مسلسل العاصوف ليس من نصيبها، متمنية التوفيق والنجاح لجميع طاقم العمل.

أمينة العلي: منتج سعودي هددني بعدم العمل في المملكة


وعن الأدوار التي تفضلها، قالت أمينة: تشدني الأدوار الرومانسية، فهي المفضلة لدي، وسبق أن قدمت هذا النوع من الأدوار في مسلسل لعبة المرأة رجل، وكان دوري رومانسياً، وسبباً في نجاح المسلسل. وأوضحت "أعلن التحدي في الإنتاج والإخراج، خاصة بعد انتقالي عام 2018 من مرحلة التمثيل إلى مرحلة إنتاج الأعمال الخاصة والتأليف والإخراج، إضافة إلى أن لدي الكثير من الأفكار لإنتاج مسلسلات ناجحة". وأشارت إلى أنها ستستقطب الوجوه الشابة الجديدة، مشترطة أن يكون الممثل جميلاً، وحسن المظهر، لأن المظهر الخارجي يلعب دوراً كبيراً في نجاح الأعمال كما هو الحال في هوليوود، وأيضاً المسلسلات التركية.

وعن تكرار تجربتها في التمثيل، أكدت العلي، أنه إذا قُدِّم لها أي عمل جيد فستوافق بعد معرفة طريقة تعامل المنتج والمخرج من جميع النواحي، وقالت: هناك مخرجون تعاونت معهم، وقدموا إضافة كبيرة لي، وآخرون استفدت من خبرتهم، خاصة المخرجين العرب، لكن هناك مخرجون لا يمكنني إعادة التجربة معهم، وقد قدمت مجموعة من المسلسلات الجيدة، وهناك مسلسلات مقبلة ستشكل علامة فارقة في مسيرتي الفنية.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X