جمال /عناية بالبشرة

تعرفي الى اعداء بشرتك

التدخين عدو البشرة
اعداء البشرة
حان وقت التوقف عن التدخين
الطعام المتوازن يمد البشرة بالمعادن والفيتامينات
بشرتك مرآة لما تأكلين
البشرة الصحية تحتاج الى حماية وصيانة باستمرار

البشرة الصحية تحتاج الى اهتمام ومتابعة باستمرار. هذا ليس سرا جديدا نكشفه للمرة الاولى، لكن ما تجهله كثيرات ان هناك العديد من العوامل الخارجية والداخلية التي تؤثر سلبا في صحة البشرة فتجعلها إما شاحبة أو باهتة اومترهلة أومليئة بالبثور. بمعنى آخر، هناك العديد من العوامل التي تشكل مجتمعة اعداء بشرتك.
صحيح ان بعض هذه العوامل لا يمكن التحكم بها الى درجة معينة، كالعوامل الوراثية فيما العوامل الهرمونية، يمكن ابقاءها تحت السيطرة من خلال متابعة طبية.
أما العوامل الخارجية فيسهل السيطرة عليها متى تعرفت اليها السيدة.
 

  1. في ما يأتي، اعداء بشرتك:

    الشمس: جميعنا نرغب في تلك اللمسة البرونزية التي تتركها الشمس على البشرة، إنما التعرض المفرط وبشكل يومي للشمس امر مؤذ جدا لصحة البشرة، إذ تفقد بذلك ليونتها ورطوبتها وتصبح معرضة اكثر لبروز التجاعيد والبقع والنمش والكلف. بمعنى آخر الشمس عدوة بشرتك، تفقدها الاشراق والنضارة والملمس الناعم، أما الحل فيكمن في استخدام كريم الوقاية من الشمس يوميا قبل الخروج من المنزل.​


    التدخين: على انواعه وصولا الى الشيشة، يعتبر عدوا لدودا لبشرتك. فالتبغ يتسبب بجفاف البشرة ويحرمها من العديد من المعادن والفيتامينات، خصوصا الفيتامين سي. أما السبب فيكمن في ان التدخين على انواعه يبطئ الدورة الدموية، مما يعيق مدّ خلايا البشرة بالمغذيات اللازمة. كما يعيقوصول الاوكسيجين الى البشرة اضافةالى انه يتسبب بالتجاعيد. فتكون النتيجة بشرة باهتة وغير صحية تفتقد النضارة والاشراق والليونة.

  2. مزيد من الاعداء للبشرة

    نمط الغذاء غير الصحي: الغذاء غير المتوازن عدو البشرة اذ يحرمها من المغذيات والمعادن والفيتامينات الضرورية لتجديد الخلايا. لذلك من المهم التركيز على استهلاك الخضار والفاكهة بانتظام في ظل تخفيف الدهون والمأكولات السريعة.
    التلوث: عموما يسبب التلوث تكاثر الجذور الحرة التي تتسبب بظهور مبكر لعلامات الشيخوخة على البشرة، اذ ان هذه الجذور تمنع تجديد الخلايا كما تتسبب بتهيج البشرة وظهور انواع حساسية.
    عدم شرب السوائل: خصوصا المياه، يتسبب بلون شاحب وجفاف البشرة. من المهم شرب ليتر ونصف الليتر الى ليترين من المياه المعدنية يوميا، إذ ان المياه تنظف الجسم وتعيد للبشرة ليونتها ورطوبتها.​

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X