لايف ستايل /تكنولوجيا وسيارات

تجربة "سيدتي. نت" سيارة "جينيسيس جي 70" المنافسة في أسواق الخليج

صحيح أنَّ سيارة "جي 70" تنتمي إلى قطاع الصالون، إلَّا أنها في التصميم والإنجاز تميل أكثر إلى القطاع الرياضي
داخل سيارة "جينيسيس جي 70"، تمتاز لوحة القيادة بحضور 3 منافذ كبيرة لتكييف الهواء، تتوسَّطها شاشة بقطر 8 بوصات
"جينيسيس جي 70" توفِّر ديناميكية غير معهودة أثناء القيادة، مع جلسة وثيرة
"جينيسيس جي 70" تناسب العائلات الصغيرة والشباب كسيارة مدمجة فخمة ورياضية وحديثة التجهيز

بعد نجاح "جينيسيس" في صنع سيارات كبيرة ذات طراز الصالون، مثل: "جي 90" و"جي 80"، ها هي "الشركة" تقبل على المنافسة في قطاع الصالون المدمج عبر "جي 70" التي اجتاحت أسواق الخليج، أخيرًا.

من المعلوم أنَّ المنافسة في قطاع السيارات المدمجة لن تكون سهلة على "جينيسيس"، خصوصًا أنَّ الشركات الألمانية مسيطرة عليها من خلال الفئة الثالثة من "بي إم دبليو" وفئة "سي كلاس" من "مرسيدس بنز"، بالإضافة إلى فئة "ايه 4" من "اودي". ولكنَّ "جينيسيس" تُحاول عبر "جي 70" أن تلفت الأنظار إلى سمات سيارتها الرياضيَّة وسعتها الداخلية واستعارتها لكثير من معالم الفخامة من سياراتها الأكبر حجمًا.
توفِّر "الشركة" خيارًا محرِّكين لسيارة "جي 7": أوَّلهما بسعة 3.3 ليترات، مع ستِّ اسطوانات وشاحن توربيني مزدوج بقدرة 365 حصانًا ينطلق بالمركبة إلى سرعة مائة كيلومتر في الساعة في 4.7 ثواني، وإلى سرعة قصوى وقدرها 270 كيلومترًا في الساعة. أمَّا المحرك الثاني فهو أصغر حجمًا وبسعة ليترين، مع أربع أسطوانات على صفٍّ واحد مع شاحن توربيني يوفِّر للسيارة قدرة 252 حصانًا. ويمكن للراغب في هذه السيارة أن يختار بين الناقل اليدوي ذي الستِّ سرعات أو الأتوماتيكي ذي الثماني سرعات، وكلاهما متاح للمحرِّك الصغير. كما يمكنه أن يختار بين الدفع الخلفي والدفع على كلِّ العجلات.



داخل السيارة، تمتاز لوحة القيادة بحضور ثلاثة منافذ كبيرة لتكييف الهواء، تتوسَّطها شاشة بقطر ثماني بوصات. كسوة المقاعد الجلد تحمل غرز حياكة مغايرة للون الخامة، مع خاصيَّة التحريك الكهربائي للمقاعد الأماميَّة وزجاج النوافذ. وهناك نظام عرض المعلومات على زجاج النافذة الأماميَّة ونظام سمعيّ من نوع "ليكسكون" يضمُّ 15 سمَّاعة، مع أدوات تواصل تتوافق ونظامي "آبل كار بلاي" و"اندرويد أوتو".
من التقنيات الحديثة في السيارة، أيضًا: الكبح الأتوماتيكي للحماية من التصادم الأمامي والتحذير من المناطق العمياء على جانبيّ السيارة والحفاظ على حارة السير.

تجربة القيادة
على الرغم من أن "جي 70" تنتمي إلى قطاع الصالون، إلَّا أنَّها تميل أكثر إلى القطاع الرياضي في التصميم والإنجاز، مع لمسات من الفخامة في الداخل. وهي من السيارات القليلة في هذا القطاع التي تحمل زر "لاونش كونترول" للتسارع. وتوفِّر ديناميكيَّة غير معهودة أثناء القيادة، مع جلسة وثيرة.
الانطلاق جيِّد بكلا المحرِّكين، وبالتالي لا يحتاج صغار السن إلى المحرِّك الكبير. ناقل الحركة الأتوماتيكي ذو الثماني سرعات يؤدِّي دفعًا سلسًا وقويًّا، وهو الخيار الأفضل لكلا المحرِّكين. الدفع على كل العجلات يوفِّر بدوره، ثقة في الأداء، خصوصًا على الطرق الصحراوية.
السيارة تناسب العائلة قليلة الأفراد والشباب، وهي مدمجة وفخمة ورياضيَّة وحديثة التجهيز. والأهمَّ أنَّها عالية الاعتمادية، قياسًا بإنجاز فئات "جي 90" و"جي 80" قبلها.

 

السائقة الأولى: نصائح للقيادة في درجات الحرارة المرتفعة

كيف تحصلين على رخصة قيادة بخطوات بسيطة؟

كيف تحمين سيارتك في المواقف المغلقة؟

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X