لايف ستايل /سياحة وسفر

السياحة في النمسا: غراتس مسقط رأس أرنولد شوارزنيجر

زيارة إلى "غراتس"، مسقط رأس أرنولد شوارزنيجر
قصر "إيجينبرغ" مكان تاريخيّ وثقافيّ هام في "غراتس"
لقطة لـ "موريسينل" بجوار نهر "مور"
"ذا ستيري أرموري" موطن لترسانة المقاطعات، منذ سنة 1644
واجهة "راتهاوس" الجذَّابة تُذكّر بمبنى البرلمان في بودابست، بأعمدتها البيض التي تعلوها قبَّة مزخرفة
فوق بلدة "غراتس" القديمة، يرتفع تلُّ "شلوسبرغ" إلى 473 مترًا
حديقة "غراتس" للمغامرات مكان مثالي للهروب من صخب المدينة

عند السياحة في النمسا، تحلو زيارة "غراتس"، ثاني مدن النمسا كبرًا. تقع "غراتس" على ضفاف نهر "مور"، وهي مركز ثقافيّ هامّ أُضيف إلى لائحة مواقع اليونيسكو للتراث العالمي، في سنة 1999. وفي الآتي، لمحة عن العناوين السياحية الجذَّابة في "غراتس"، مسقط رأس الممثِّل ذو الطموح السياسي أرنولد شوارزنيجر.

"شلوسبرج" وبرج الساعة

فوق بلدة "غراتس" القديمة، يقع "شلوسبرغ"، التلُّ الذي يرتغ لـ473 مترًا. لبلوغ قمَّة التل، تستغرق الرحلة ثلاث دقائق بواسطة سكَّة الحديد المُعلَّقة. ومن المعالم الأبرز: برج الساعة "ورتوارم" الذي يرتفع لـ 28 مترًا والبئر التركية البالغ قطرها 94 مترًا، و برج الجرس (جلوكنتروم) الذي يرجع تاريخه إلى سنة 1588، فيما الجرس يزن ثمانية أطنان، بالإضافة إلى المقهى الذي يشرف على  مناظر بانورامية لـ"غراتس" والمسرح في الهواء الطلق وسكَّة الحديد المُصغَّرة للأطفال.



قصر "إيجينبرغ"
يعتبر مكانًا تاريخيًّا وثقافيًّا في النمسا، وهو يقع  في الجزء الغربي من "غراتس"، وتحديدًا في منطقة "إجنبرغ"، وتحيط   الحدائق الرائعة بالقصر.



"ذا ستيري أرموري"
هو موطن لترسانة المقاطعات منذ سنة 1644. ومن المعالم البارزة في الموقع: مجموعة فريدة من المدرَّعات والدروع ترجع إلى القرن السابع عشر، وقد تمَّ الحفاظ عليها بشكل كامل، بما في ذلك عناصر من زمن الحروب التركية. "ذا ستيري أرموري" يحتوي على معدَّات تكفي لتجهيز وتدريب 28.000 رجل، بما في ذلك الدروع والخوذات والأسلحة، وكذلك المسدسات والبنادق.



"راتهاوس"
يتوسَّط مدينة "غراتس" القديمة، وقد خضع لتغييرات عدَّة في التصميم، منذ عصر النهضة وصولًا إلى المبنى النيوكلاسيكي الحالي.
واجهة "راتهاوس" الجذَّابة تُذكِّر بمبنى البرلمان في بودابست، وتحمل أعمدة بيض تعلوها قبَّة مزخرفة. وفي الساحة، نافورة ماء كبيرة مهداة لأرتشوك يوهان، الشخصيَّة البارزة التي لعبت دورًا في تطوير ستيريا، بينما تملأ أكشاك الباعة الطرف السفلي من الساحة.



"موريسينل"
في سنة 2003، صُنِّفت "غراتس" عاصمة للثقافة الأوروبيَّة، ولذا بُني "موريسينل" فوق نهر مور بشكل مركزي عبر "غراتس"، مع ممرَّين لهذا الجسر، الذي تعلوه قبَّة مكسوَّة بالزجاج.
يتوافر مقهى في المكان ومنطقة جلوس ذات إطلالات على النهر ومنطقة لعب للأطفال.



حديقة "غراتس" للمغامرات
زيارة حديقة "غراتس" للمغامرات، طريقة مثاليَّة للاستراحة من مشاهدة المعالم السياحيَّة والهروب من صخب المدينة. تقع الحديقة على مشارف المدينة، ويسهل الوصول إليها، وهي تسمح بممارسة بعض النشاطات، كتسلُّق الحبل والمشي على الجسور وتسلُّق الجبال.

صور 5 جزر أوروبية بعيدة عن مسامع المسافرين

رحلة الطيران الأطول في العالم تستغرق 19 ساعة وموعدها 11 أكتوبر

السياحة في اسبانيا: إشبيلية وجهة سياحية لا تفوت

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X