مارتن غاريكس وكاظم الساهر يفتتحان موازين 2018

كاظم الساهر
من اجواء الحفل
من اجواء الحفل
من اجواء الحفل
من اجواء الحفل
من اجواء الحفل
من اجواء الحفل
من اجواء الحفل
مارتن غاريكس
من اجواء الحفل
من اجواء الحفل
من اجواء الحفل
الجمهور
13 صور

انطلقت مساء الجمعة ، فعاليات الدورة 17 لمهرجان موازين إيقاعات العالم، المنظمة في الفترة ما بين 22 و30 يونيو (حزيران ) تحت الرعاية السامية للعاهل المغربي الملك محمد السادس، من خلال افتتاح مميز جلب آلاف الجماهير للاستمتاع بنجومهم المفضلين،حيث كان لجمهور منصة السويسي، موعدا مع أحد أبرز نجوم العالم، الهولندي مارتن غاريكس، الذي يعد من بين أبرز "دي جي" في العالم، إذ وقع على حفل تفاعل معه الجمهور الحاضر، خاصة الشباب الذين كانوا يتوقون لملاقاتاه منذ صباح يوم الحفل.

وبفضاء النهضة، أحيى قيصر الأغنية العربية، العراقي كاظم الساهر، حفلا جماهيريا كبيرا، أدى خلاله باقة من أغانيه القديمة والجديدة، رددها معه الجمهور الذي حضر لمتابعة فقرات هذه السهرة التي بصمت على انطلاقة راقية لفعاليات المهرجان .

و افتتحت منصة بورقراق، المخصصة للموسيقى الإفريقية ، بحفل للفنان إيبو تايلور، الذي اشتهر بأسلوب "الهاي لايف"، وهو نوع موسيقي إفريقي ظهر في بداية القرن الـ20 في غانا، ويعتبر هذا الفنان من رواده.

أما المسرح الوطني محمد الخامس، فاستقبل الفنان آرا ماليكان، في حفل اتسم بالموسيقى النابضة بالحيوية، تمزج بين الكلاسيكية والبوب والروك. فضل.

وبخصوص الأغنية المغربية احتضنت منصة مدينة سلا، في أولى حفلاتها مجموعة "كرافاطا" بقيادة سليم بناني، التي قدمت مجموعة من الأعمال المستوحاة من التراث المغربي. إلى جانب مشاركة الفنانة ريم، التي أدت باقة من الأغاني المغربية العصرية، قبل أن يختم السهرة الفنان الشاب إيهاب أمير الذي تعرف عليه الجمهور في برنامج "ستار أكاديمي" وفي عدد من التظاهرات الوطنية والدولية.