نصائح من داوني لشعر لامع وملابس متألقة بعيدًا عن الخرافات الشائعة

"داوني" يحتوي على مكونات فعّالة تتغلغل عميقًا في طبقات الأنسجة فتنعّمها وتقلّل من الاحتكاك بين أليافها
"داوني" ينعم الألياف في كل غسلة، بطريقة مشابهة لعمل بلسم الشعر، ليحمي بذلك الملابس ويحافظ على جودتها لأطول فترة ممكنة
"داوني" يعمل على تحسين ألياف الأنسجة خلال المرحلة الأخيرة من الغسيل لحمايتها وإعادة ترتيبها والحفاظ على الملابس
"داوني" يحمي الملابس من التمدد والتجعّد وتشكل الزغب وبهتان الألوان بعد كل غسلة
4 صور

مع حلول الصيف، يستعرض "داوني" بعض النصائح للحفاظ على مظهر لافت طوال اليوم، سواء كانت إطلالتك بأقمشة عملية أو رسمية. من المؤكد أن معظمنا يستخدم بلسم الشعر للحصول على شعر جذاب، ولكن هناك الكثير من المفاهيم الخاطئة حول استخدام بلسم الشعر. فيما يلي أهم ثلاث شائعات حول بلسم الشعر:


1. ينبغي استخدام البلسم على نهايات الشعرحصرًا: من الشائع العناية بنهايات الشعر حصرًا. ولكن الحقيقة أن كل إنش من الشعر يتعرض للضرر، وللحصول على شعر كثيف وصحي يجب استخدام بلسم يقويه من الجذور وحتى الأطراف. يعمل البلسم على تخفيف تشنج الشعر الناتج عن تصفيف الشعر وجعله أكثر مرونة.

2. غسل الشعر بالماء البارد للحصول عليه لامعًا: أظهرت الأبحاث أن الماء الدافئ أفضل من الماء البارد للمعان الشعر. ويعزى ذلك إلى حقيقة أن الماء البارد لا يزيل جميع الرواسب المعدنية الموجودة في الماء والتي يمكن أن تؤدي إلى شعر باهت. لذا، ينصح باضافة بلسم الشعر أثناء الاستحمام للحصول على المزيد من التألق. والحرص على التأكد من غسل الشعر بالماء الدافئ للحصول على لمعان صحي وقوي.

3. البلسم يتسبب بتساقط الشعر: يعتبر فقدان 100 شعرة يوميًّا حالة طبيعية، ولكن يمكن للبلسم الجيد المساهمة في الحدّ من تساقط المزيد من الشعر عن طريق تقليل التكسر الناتج عن التجفيف والتشنج الناتج عن تصفيف الشعر. في حال ملاحظة وجود المزيد من الشعر بعد استخدام البلسم، فلا يجب القلق، فالسبب يعود إلى أن الشعر المتساقط يكون عالقًا في الشعر المتشابك، والبلسم الجيد يعمل على تفكيك الشعر وتحرير تلك الشعرات المتساقطة.

من جهة ثانية، إن استخدام الملطف للملابس تمامًا كما استخدام البلسم للشعر. يساعد الملطف في المرحلة الأخيرة من الغسيل على حماية الملابس والحفاظ عليها من التمدد والتجعّد وتشكل الزغب وبهتان الألوان. وفي هذا الإطار، بعض الشائعات حول تنعيم الملابس التي أثبت "داوني" أنها خاطئة.

 



1. ملطف الأقمشة "داوني" قد يتلف الملابس: قد يؤذيغسل الملابس المتكرر، حيث تصبح ألياف الأنسجة خشنة ومتشابكة وتصبح بشكل كرات صغيرة تؤدي إلى بهتان الألوان اللامعة مما يجعل الملابس تبدو قديمة. ولكن ملطف الأقمشة "داوني" ينعم الألياف في كل غسلة، بطريقة مشابهة لعمل بلسم الشعر، ليحمي بذلك الملابس ويحافظ على جودتها لأطول فترة ممكنة.

 



2. المنظفات وحدها تمنح ما يكفي من الانتعاش: المنظفات جيدة جدًّا، ولكنها ليست كافية. إن المنظفات هي الخطوة الأولى في عملية الحفاظ على الملابس لمدة طويلة. ولكن لحماية الملابس وتقويتها، يجب استخدام ملطف الملابس. يعمل ملطف الأقمشة "داوني" على حماية الملابس من التمدد والتجعّد وتشكل الزغب وبهتان الألوان بعد كل غسلة.

 



3. "داوني" قد يهيج البشرة: في الوقع، أجري اختبار سريري لملطف الأقمشة "داوني" ليكون لطيفًا على البشرة (تم اختباره على الجلد باستخدام أقمشة مغسولة بـ"داوني"). تعتمد آلية عمل "داوني" على تنعيم ألياف الأنسجة، مما يؤدي إلى تقليل احتكاك القماش بالجلد. إذا كانت البشرة حساسة، فمنعم الأقمشة يساعد في حمايتها من الإصابة بالتهيج.

وكشأن بلسم الشعر، يعمل ملطف "داوني" على تحسين ألياف الأنسجة خلال المرحلة الأخيرة من الغسيل لحمايتها وإعادة ترتيبها والحفاظ على الملابس في نهاية المطاف. ويحتوي "داوني" على مكونات فعّالة تتغلغل عميقًا في طبقات الأنسجة فتنعّمها وتقلّل من الاحتكاك بين أليافها. وسرعان ما سيلمس المستخدم الفرق مع استعمال هذه التركيبة الخاصة لحماية الأنسجة بعد غسل الملابس 5 أو 10 مرات، حيث ستخفف من ظهور الزغب وتحافظ على مقاسها ونعومة ملمسها.