لايف ستايل /تكنولوجيا وسيارات

5 نسخ حصرًا من سيارة "ماكلارين 570 جي تي"

محرِّك "ماكلارين 570 جي تي" بسعة 3.8 ليترًا، مع شاحن "توربيني" مزدوج مكوَّن من ثماني اسطوانات
"ماكلارين 570 جي تي" مصنوعة من ألياف الكربون، مع كسوة داخلية من جلد "ألكانترا" الأسود، مطرَّزة بـ"موتيفات" صينيَّة الطابع باللون الذهبي

كشفت "ماكلارين" عن مجموعة من سيارات "570 جي تي" من إنتاج قسم العمليَّات الخاصة في "الشركة"، بالتعاون مع مصمِّم أزياء صيني.، في "معرض بكين الدولي" الذي عُقد أخيرًا. سُمِّيت هذه المجموعة بـ"كابين"، تيمُّنًا بالمصمِّم الصيني، ويسودها اللون الأسود، مع "موتيفات" صينيَّة باللون الذهبي، وقوامها خمس سيارات، ممَّا يجعلها من المركبات النادرة في العالم.

طُوِّرت هذه المجموعة تحت شعار "صُمِّمت في الصين وصُنعت في بريطانيا"؛ يحضر اللون الذهبي في عجلات السيارات والرفِّ الخلفي للأمتعة، مع الإشارة إلى أنَّ اللون أُدخل إلى التصميم الداخلي، بالرسم أو الحياكة اليدويَّة، بهدف الجمع بين التقنيَّة البريطانيَّة الحديثة والفن الصيني الكلاسيكي.
سيارات "570 جي تي" من ألياف الكربون، مع كسوة داخليَّة من جلد الـ"ألكانترا" باللون الأسود المطرَّز، وعليها "موتيفات" صينيَّة باللون الذهبي. تُعبِّر "الموتيفات"عن أشكال من التراث الصيني، وهي مصمِّمة بأسلوب تقليدي يسمَّى "تشاو".
السيارات تجمع بين الطابع الرياضي المعهود في سيارات "ماكلارين"، مع لمسات من الفخامة والراحة للرحلات الطويلة. وهي تتفوَّق في الأداء على طراز "570 كوبيه"، وفيها مميِّزات عمليَّة، مثل: حمولة الأمتعة التي تصل إلى 220 ليترًا والمحرِّك بسعة 3.8 ليترًا بشاحن "توربيني" مزدوج مُكوَّن من ثماني اسطوانات.
وتنطلق "570 جي تي" إلى مائة كيلومتر في الساعة في غضون 3.3 ثانية، وإلى سرعة قصوى تصل إلى 204 كيلومترات في الساعة. ويرتبط المحرِّك بناقل حركة مزدوج قابل للتحكِّم به يدويًّا من المقود. وزنها يتجاوز شقيقتها "570 إس" بحوالي 37 كيلوغرامًا، ولكنَّها تعدُّ على الرغم من ذلك من السيارات الأخفّ وزنًا في القطاع (1350 كيلوغرامًا).
لا مقاعد خلفيَّة في "570 جي تي"، وبالمقارنة مع طراز "إس"، فإنَّها تتمتَّع بنظام تعليق أكثر نعومة، مع ضوضاء داخليَّة أقل. من جهةٍ ثانيةٍ، إطارات السيارة مليئة بالرغاوي من أجل الانطلاق من دون ضوضاء. كمَّا أنَّ ناقل السرعات لا يقلّ كفاءة عن ذلك المتوافر في السيَّارات المنافسة، مثل: "بورشه" و"فيراري" و"اودي آر 8". وهي تماثل في السعر سيارات، مثل: "بنتلي كونتننتال جي تي" و"بورشه 911 توربو"، وإن كانت لا توفِّر الدفع على كل العجلات، مثل: "بنتلي" و"اودي".


تقنيات بالجملة
يختار السائق بين ثلاث وضعيات للقيادة، هي: العاديَّة والرياضيَّة والمضمار. وبخلاف الوظائف التي يتحكم بها من الشاشة، ثمة أزرار لوظائف أخرى تنفرد بها "570 جي تي"، مثل: زر "لاونش" الذي ينطلق بها بصفة استثنائيَّة لتجاوز السيَّارات الأخرى على الطريق. كما يمكن إبطال مفعول أنظمة الاستقرار الديناميكي لاختبار قدرات السائق في التحكُّم بالسيارة.
من المُمكن توصيل السيارة بالجوَّال، كما تسهل برمجة نظام الملاحة الالكتروني بإدخال الرمز البريدي. وتغيب الأجنحة المتحرِّكة خلف السيارة، التي تحمل جناحًا خلفيًّا ثابتًا أعلى في المستوى قليلًا عن الأجنحة المتحرِّكة. وهي ذات بابين يفتحان للأعلى.

 

لزيارة صفحة السائقة الاولى اضغطوا على الرابط

"سيدتي. نت" يختبر سيارة "نتلي كونتننتال جي تي" الجديدة

بورش كايين E-Hybrid 2019 تعزز تجربة القيادة

Q8 سيارة أودي الجديدة من طراز SUV كوبيه

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X