افتتاح وحدة «التوقيف النسائي» للمخالفات المرورية بالأحساء

تهدف إلى استقبال الموقوفات مروريًا
تتكون من ٨ غرف، بطاقة استيعابية تصل إلى ٣٢ سيدة
3 صور

بالتزامن مع بدء تطبيق قرار السماح للمرأة بقيادة السيارة في السعودية، افتتحت وحدة التوقيف النسائي للمخالفات المرورية في محافظة الأحساء، وذلك في مقر مؤسسة رعاية للفتيات بالأحساء، بهدف استقبال الموقوفات مروريًا من كافة أنحاء المنطقة الشرقية.
وأوضح مدير عام فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمنطقة الشرقية عبدالرحمن بن فهد المقبل، أنه تم تجهيز مؤسسة رعاية الفتيات بمحافظة الأحساء، وتأمين قسم خاص للموقوفات في القضايا المرورية تحت مسمى «وحدة توقيف المرور - القسم النسائي»، مشيرًا، إلى أنها تتكون من ٨ غرف، بطاقة استيعابية تصل إلى ٣٢ سيدة، مع تأمين الإعاشة والكسوة للنزيلات، على أن يتم استقبال الموقوفات على مدار٢٤ ساعة.
وأبان المقبل، أنه سوف يتم عزل نزيلات القضايا المرورية عن نزيلات القضايا الجنائية، كذلك نزيلات القضايا المتعلقة بالحوادث المرورية عن المخالفات لأنظمة القيادة.
وأشار، إلى أنه يتم استلام الحالة بموجب مذكرة توقيف أمر إيداع نسائي، استنادًا لمادة ١١٤ من نظام الإجراءات المرورية بالهوية الوطنية أو برنت مصدق من نظام الحاسب الآلي، وتقرير طبي مبدئي يذكر فيه المدة المتوقعة للشفاء إذا كان الموضوع متعلقًا بحادث مروري.
وعبر المقبل عن رغبته في أن يكون للإعلام دورًا توعويًا ذا مساحة كبيرة ضمن حملات منظمة لتوعية سائقي وسائقات السيارات بأهمية التقيد بقواعد السلامة المرورية، وتوخي الحذر أثناء القيادة، كما شدد على أهمية دور المدارس والجامعات وأئمة المساجد وغيرها من الجهات في القطاع العام والخاص، مؤكدًا، ضرورة تحقيق رسالة الإعلام الهادفة التي يحرص عليها إعلامنا.