رعب وأكشن وكوميديا في الخريطة المبدئية لموسم أفلام عيد الأضحى

الملصق الدعائي لفيلم بني آدم
كواليس فيلم البدلة
الملصق الدعائي لفيلم 3 شهور
مشهد من فيلم بني آدم
كواليس فيلم سوق الجمعة
كواليس فيلم البدلة
كواليس فيلم 122
الملصق الدعائي لفيلم تراب ألماس
ريهام عبد الغفور في مشهد من فيلم سوق الجمعة
9 صور

مع قرب موعد موسم أفلام عيد الأضحى، بدأت الخريطة المبدئية للأفلام تتضح، وعلى ما يبدو فإنه سيكون واحدًا من أقوى المواسم السينمائية، لاحتوائه على عدد كبير من أفلام نجوم الصف الأول، وكذلك لاحتوائه على نجوم يخوضون تجربة البطولة السينمائية للمرة الأولى منذ سنوات طويلة، وعلى رأسهم الفنان طارق لطفي الذي يستعد لدخول المنافسة بفيلمه "122"، مع أحمد الفيشاوي، وجيهان خليل، وهو من نوعية الرعب، وتدور أحداثه حول طبيب شاب يقع في ما لا يُحمد عقباه، حين يٌتهم بارتكاب جريمة هو بريء منها، ويحاول أن يثبت براءته من الجريمة، ويساعده صديقه المقرب في هذه المحنة.

تامر حسني وأكرم حسني، يخوضان المنافسة هذا العام أيضًا بفيلم كوميدي وهو "البدلة"، المؤجل من موسم عيد الفطر، ويشاركهما في البطولة أمينة خليل، وتدور أحداثه حول صديقين يتورطان في ادّعاء كونهما ضباط شرطة، ويقعان في العديد من المواقف الكوميدية بسبب ارتدائهما بدلة الداخلية طوال أحداث الفيلم، رغم عدم انتمائهما لجهاز الشرطة في الحقيقة.

وإن كان طارق لطفي يعود للبطولة السينمائية بعد غياب 9 سنوات، فآخر أعماله كان فيلم "أزمة شرف" مع غادة عبد الرازق، فإنّ يوسف الشريف أيضًا يعود للسينما بعد "9 سنوات"، حيث كان "العالمي" هو إخر أفلامه في السينما . وهذه المرة يدخل يوسف الشريف السباق بفيلم مؤجل من عيد الفطر وهو "بني آدم"، ويشاركه في بطولته كل من أحمد رزق، ودينا الشربيني، وهنا الزاهد، ومحمود حجازي، تأليف عمرو سمير عاطف، وينتمي الفيلم لأفلام الحركة، وهو من إنتاج "سينرجي فيلمز"، لمالكها تامر مرسي، وإخراج أحمد نادر جلال.

آسر ياسين وماجد الكداوني وشيرين رضا، يستعدون للمنافسة من خلال فيلم "تراب الماس" الذي يخرجه مروان حامد ويكتبه أحمد مراد، عن روايته الشهيرة التي حققت نجاحًا كبيرًا وقت طرحها في المكتبات، أما "الديزل" فهو فيلم يضم العديد من مشاهد الحركة، ويقوم ببطولته محمد رمضان، وياسمين صبري، وهنا الزاهد، وتدور أحداثه حول شاب يعمل كدوبلير ويلتقي بنجمة شهيرة ويقع في حبها، وتتوالى الأحداث.

المخرج سامح عبد العزيز هو الغائب الحاضر في موسم أفلام عيد الأضحى، حيث يعُرض له فيلم "سوق الجمعة" الذي انتهى من تصويره قبيل دخوله السجن، ويقوم ببطولته عمرو عبد الجليل، ودلال عبد العزيز، ونسرين أمين، وتناول عالم سوق الجمعة الذي يرتاده الفقراء كل أسبوع، والارتحال مع التجار الموجودين، وحياتهم الشخصية وتعاملاتهم مع الزبائن.

فيلم 3 شهور هو الحصان الأسود الذي يضع عليه معظم صنّاع السينما هذا العام رهانهم، ويتوقع له الكثيرون النجاح، خصوصًا وأنه بطولة النجمين أحمد السقا ومنى زكي، حيث حققت معظم أعمالهما سويًّا، نجاحًا كبيرًا مثل أفريكانو وتيمور وشفيقة ومافيا وغيرها . وتدور أحداث الفيلم في إطار أكشن رومانسي، حول مواطن مصري يتزوج من امرأة أمريكية، وينجب منها طفلًا يكون السبب في الكثير من المشاكل.