فيديو.. السلطات الهندية تقيم زفافًا لـ«ضفدعين» طلبًا للأمطار

تعبيرية
الضفدعان العروسان
من حضور الزفاف
الضفدعان العاشقان
من مراسم زفاف الضفدعين
من مراسم الزواج الغريبة
7 صور

ربما تصلح هذه القصة لإحدى الأساطير والأزمان الغابرة، إلا أن الأمر ليس كذلك، فهي تحدث الآن وفي زمننا هذا من العام 2018، حيث أقامت «جهات رسمية» في إحدى الولايات الهندية حفل زفاف لـ«ضفدعين» -أجل لضفدعين- وبحضور مسؤولين رفيعي المستوى في البلاد؛ وذلك بهدف الحصول على المطر، بسبب موسم الجفاف التي تعيشه الهند.
وفي التفاصيل الغريبة التي تناقلتها عدد من وسائل الإعلام المختلفة في العالم؛ أن وزيرة حكومة ولاية «مادهيا براديش»، التي تقع في وسط الهند، وعاصمتها مدينة «بوبال»، كانت قد حضرت مراسم حفل زفاف مهيب لزوجين من الضفادع؛ وذلك بهدف الحصول على مياه الأمطار، عقب موجة الجفاف التي تصيب البلاد.
وكانت وزيرة الدولة لشؤون المرأة والطفل «لاليتا ياداف» قد شاركت مراسم الاحتفال في مدينة «تشاتاربور» في ولاية «مادهيا براديش» الهندية؛ وذلك لإرضاء «آلهة المطر» حتى يسمح للسماء بهطول الأمطار، وذلك حسب اعتقادهم الديني طبعًا، والأمر لم يتوقف فقط على ولاية «مادهيا براديش»، فقد تمت إقامة عدة احتفالات في مدن وولايات هندية مختلفة للسبب نفسه، إلا أن معظمها استخدمت ضفادع دمى وليست حقيقية، بعكس الاحتفال التي حضرته الوزيرة في «تشاتاربور»، ومن تلك الاحتفالات حفل كبير كان قد أقيم في مدينة «فاراناسي»، الواقعة على ضفاف نهر الـ«جانج» في ولاية «أوتار براديش» الهندية.
يُشار إلى أن مراسم الزفاف هذه للضفدعين، كان قد أقيمت مع مسيرة تم فيها قرع الطبول، وتجمعت أعداد كبيرة من المواطنين لحضور هذا الحدث، بالإضافة إلى مشاركة شخصين في زي «عريس وعروس» في مراسم الاحتفال، وبعد حفل الزفاف التقطت صور للجميع.
والجدير بالذكر أن معظم أجزاء ولاية «مادهيا براديش» تشهد موجة شديدة للغاية من الحرّ، تصاحبها موجة من الجفاف؛ بسبب انقطاع هطول الأمطار، بحسب موقع «إن دي تي في» الهندي.

فيديو حفل زفاف الضفادع: