4 أغذية تشكل ضرراً بالغاً على صحتك... توقفي عن استهلاكها حالاً

2 صور

بعض العناصر الغذائية تشكل خطراً كبيراً على الصحة، لذا من الضروري التوقف عن استهلاكها على الفور لتجنّب ما ينتج عنها من أمراض على المدى الطويل.
اخترنا لك 4 من أسوأ العناصر الغذائية تعرّفي إليها:



السكر الأبيض
المكونات غير الصحية التي يحتويها: السكر
وفقاً لمركز أبحاث بيو، يستهلك الفرد الأمريكي أكثر من 90 غراماً من السكر المضاف في اليوم في العام 2014 ، أي أكثر بحوالي 40 غراماً من الحصة التي تنصح إدارة الغذاء والدواء الأمريكية بتناولها في اليوم، وحوالي 65 غراماً أكثر من الحصة التي تنصح منظمة الصحة العالمية بتناولها في اليوم والبالغة 25 غراماً. والاستهلاك العالي من السكر المكرر الأبيض يرتبط بمخاطر متزايدة للإصابة بالسكري من النوع الثاني وأمراض القلب والسمنة.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


الفطيرة الجاهزة للخبز
المكونات غير الصحية التي تحتويها: الدهون المتحولة
الفطائر الجاهزة للخبز يتمُّ صنعها باستخدام الدهون المتحولة المضرة بالقلب على شكل زيت حبوب الصويا المهدرج جزئياً. استعيضوا عنها بالمنتجات المدوّن على قائمتها عبارة خالية من الزيوت المهدرجة جزئياً.

النقانق أو الهوت دوغ
المكونات غير الصحية التي يحتويها: فوسفات الصوديوم، شراب الذرة المركز، الصوديوم، نتريت الصوديوم.
ثمة العديد من الأسباب المقنعة لعدم تناول الهوت دوغ ومنها احتواؤه على مستوى عال من الصوديوم والنترات المسببة للسرطان، كما أن النوع المعدّ للباربكيو محفوظ بفوسفات الصوديوم( أحد المكونات التي شطبتها ماكدونالد من قائمتها) وقد ربطت الدراسات التي نشرت في مجلتي FASEB و Aging المستويات العالية من مصل الفوسفات (بسبب الاستهلاك الغذائي) بالإصابة بأمراض القلب وأمراضى الكلى المزمنة وضعف العظام وتسارع الشيخوخة بوتيرة متزايدة.
بإمكانكم اختيار النوع العضوي.

 

 

 

 

 

 

 

 

 


خلطات الكيك المعلبة
المكونات غير الصحية التي تحتويها: الدهون المتحولة (زيوت مهدرجة جزئياً)، نكهات وألوان اصطناعية.
لا شيء يعطي الاحتفالات بهجة مثل شريحة من الكيك السكري المحمّل بالمواد الكيميائية: أليس كذلك؟ إن صنع كعكة العيد من عبوات الخليط الجاهزة أسهل بكثير من جمع كل المكونات وخبزها من الصفر. ولكن، هذه الطريق المختصرة قد تكلفك صحتك، فالعديد من خلطات الكيك الجاهزة محمّلة بالسكر الذي يسبب الانتفاخ في البطن، وبالمواد الكيميائية المشبوهة، والدهون المتحولة المخبأة، وهذا كله ليس سبباً للاحتفال. قومي، بصنع الكيك بنفسك، وقلّلي ما شئت من السكر والدهون.