أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

سيدتي تشارك بمعرض مستلزمات السيارات للمرأة في الشرقية

لينا العمودي
زوار لجناح السائقة الأولى
جناح السائقة الأولى في المعرض
بروشور السائقة الأولى يجذب زوار معرض مستلزمات المرأة
اهتمام نسائي بفعاليات المعرض.

أُطلق في المنطقة الشرقية بالسعودية معرض "مستلزمات السيارات للمرأة"، وشاركت "سيدتي" ممثلاً في موقع السائقة الأولى ضمن أجنحة المعرض، الذي يشتمل على عدد من الأركان المتخصصة لجهات عدة، منها إدارة المرور، وشركات التأمين، ووكالات السيارات، وموردو المستلزمات الخاصة بالسيارات. وستُنظَّم في المعرض محاضرات متخصصة بهدف الارتقاء بوعي السائقات في كل ما يخص قيادة السيارات، مثل كيفية تجنب المخالفات المرورية، وتعلم استخدام أدوات السلامة داخل المركبة التي تساعد في حمايتهن أثناء القيادة.
وقالت الإعلامية ندى علي: "إن تعريف السائقة بالصعوبات التي قد تواجهها أثناء قيادتها المركبة أمر ضروري للحد من ارتكاب المخالفات المرورية، وتجنب الحوادث التي من شأنها التأثير على سلامتها ومَن معها، والالتزام بالمسؤولية الكاملة، واحترام اللوائح والأنظمة".
أما حسين السلطان، المذيع في التلفزيون السعودي، فأبدى إعجابه بالكتيب الذي أصدرته المجلة بعنوان "السائقة الأولى"، وقال: "يحتوي الكتيب على المعلومات اللازمة التي تمكِّن المرأة من معرفة كل ما يخص القيادة، مثل الإرشادات، والقوانين المتَّبعة لدى إدارة المرور".
فيما قالت لينا العامودي، مستشارة الموارد البشرية: "يضم كتيب مجلة سيدتي معلومات مهمة تخص قيادة المرأة السيارة، وفي إمكان كل سيدة الاستعانة به، والاستفادة منه مستقبلاً".
فيما أشاد الأستاذ حمد الشعيفاني بركن "سيدتي" أثناء زيارته له، وقال: "المعرض ليس تجارياً فقط، فالغرض الأساسي منه، هو رفع مستوى التوعية بالسلامة المرورية لدى المرأة السعودية". وأضاف "يحظى المعرض باهتمام مباشر من أمير المنطقة الشرقية ونائبه، حيث سخَّرا كافة الإمكانات لنجاحه". ونوَّه إلى أن انطلاق المعرض يتزامن مع تطبيق القرار السامي بالسماح للمرأة بقيادة السيارة، ما سينعكس إيجاباً على الزائرين له.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X