أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

جامعة نورة تنفرد بتدريس ماجستير "تحليل البيانات" في السعودية

أطلقت جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن ماجستير العلوم في علوم الحوسبة "تحليل البيانات" متفرِّدة به على مستوى الجامعات السعودية، وذلك استجابة لحاجة سوق العمل الملحَّة، وخطوة في الاتجاه الصحيح نحو مواكبة التطور المثير والمستمر في مجال التكنولوجيا، خاصة في عصر انفجار البيانات الذي سيستمر بوتيرة أسرع.
وفي ظل "الرؤية السعودية 2030"، المتمثلة في التحول إلى الاقتصاد القائم على المعرفة، تزداد الحاجة إلى وجود محترفين، يمتلكون المهارات اللازمة لتحقيق هذه الرؤية، وهنا يأتي دور برنامج ماجستير تحليل البيانات الذي يسعى إلى تزويد المختصات بالمهارات اللازمة لتحقيق هذا التطور، وتقديم الفائدة إلى المؤسسات داخل السعودية على المدى البعيد من خلال تطوير وتنفيذ استراتيجيات وحلول الأعمال المثلى على أساس تقنيات صنع القرار الذكية والمتطورة.
وقد انطلق برنامج الماجستير مع بداية العام الجامعي 2017-2018 في جامعة الأميرة نورة، بالتعاون مع جامعة مدينة دبلن "DCU"، ومقرها إيرلندا، التي تصنَّف ضمن أفضل 50 جامعة في العالم دون سن الخمسين، طبقاً لتصنيف QS World University، كما تعد الجامعة مقراً لمركز تحليل البيانات "Insight Centre for Data Analytics" الذي يعد من أكبر المنظمات البحثية في مجال تحليلات البيانات بأوروبا.
ويتيح هذا البرنامج الفرصة للطالبات الطموحات، اللاتي لا تمكِّنهن ظروفهن من السفر إلى الخارج، للدراسة في جامعة عالمية داخل السعودية، ويشمل المنهج الدراسي للبرنامج عدداً من المواد، منها تحليل البيانات الإحصائية، تعلم الآلة، الأساليب الرياضية والحسابية، وتحليل وتنقيب البيانات، إضافة إلى تتويج الفصل الدراسي الأخير بمشروع للتخرج.
جدير بالذكر، أن البرنامج يُقدَّم مساءً لمدة أربع ساعات، ثلاثة أيام في الأسبوع، على مدار عامين دراسيين، حيث تستمتع الطالبات بمزايا الحصول على أعلى المؤهلات الدولية دون مغادرة البلاد.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X