3 صور

في فترة الإجازات تتزايد مطالبات الأطفال بالخروج للتنزه، أو الذهاب إلى أماكن جديدة غير تلك التي اعتادوا على الخروج إليها، لذا نرى عزيزتي الأم، أن اصطحاب طفلك إلى السينما خيار جيد.
وحول هذا الموضوع، تحدثنا إلى هدى العرابي، اختصاصية الأطفال، فأوضحت لنا مدى تأثير السينما على الأطفال، ومتى يمكننا اصطحابهم إليها.

مميزات اصطحاب طفلك إلى السينما
- اصطحابك طفلك إلى صالات السينما يوسِّع مداركه ويزيد من قوة تفكيره.
- صالات السينما تجعل طفلك يتعرف على أكبر قدر من الأصدقاء، ويرى مختلف شرائح وطبقات المجتمع.
- التنوع الصوتي والطبقي واللوني ينمِّي المهارات الحركية لدى الطفل.
- حضور السينما يُشعره بالحرية، ويدفع عنه مشاعر الكبت والحرمان من زيارة أماكن معينة.
- الاعتماد على ذائقة الطفل، وتنوع الخيارات أمامه، يجعلانه يختار ما يريد بقوة.


متى يجب اصطحاب طفلك إلى السينما؟
التخلص من الملل
إذا شعرتِ أن طفلك يمل كثيراً عند الذهاب إلى الأماكن التي اعتاد على الخروج إليها، فأضيفي صالات السينما إلى قائمة خروجه من المنزل للترويح عن نفسه، لكيلا يعاني من الروتين الممل والخانق.
مكافأة طفلك
عند أداء طفلك مهمات، أو أعمالاً يومية على أكمل وجه، أو تنفيذه ما تطلبينه منه، أو تعديل سلوك غير محبب، ننصحك بمكافأته بأخذه إلى صالة السينما، المكان الذي يحصل فيه على التميز.
توسيع مداركه
بعض الأطفال يعشقون روح المغامرة، وصالات السينما عادة ما توسِّع مداركهم لاحتوائها على شاشات ضخمة، وإضاءات عديدة، تجعل أي طفل يفكر في طرق الإخراج، وكيفية تسليط الضوء على الشاشة، وانعكاس الأشكال والرسوم.
الإجابة عن أسئلته
إذا كان طفلك كثير السؤال عن كيفية عرض برنامج، أو مقطع على شاشة صغيرة، ثم نقله إلى شاشة ضخمة، وكذلك كيفية توزيع الصوت وماذا تعني السينما، وغير ذلك من الأسئلة في المجال، فمن الأفضل اصطحابه إلى السينما للوصول إلى الإجابات على أرض الواقع.
خوض التجربة
إن تأكدتِ من أن طفلك قادر على أن يستوعب ويتقبَّل فكرة صالات السينما، فيمكنك اصطحابه إليها حتى يخوض التجربة، ويعيش أحداثها كاملة. حاولي أن تجعلي طفلك مَن يختار العرض الذي يرغب في مشاهدته ليخوض تجربة السينما بتفاصيلها كلها.