أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

انطلاق أول برنامج تدريبي لتوطين الوظائف في جدة

آن انطلاق أول برنامج تدريبي لتوطين الوظائف بجدة المنتهي بالتوظيف

أطلق الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز محافظ جدة، البرنامج التدريبي لتوطين الوظائف بالمحافظة أمس الثلاثاء، كأول مشروع تدريبي متكامل لتأهيل الشباب والشابات منتهي بالتوظيف في منافذ البيع بقطاعات التجزئة المختلفة، وذلك في ظل ترجمة رؤية المملكة 2030 وما تحمله بين طياتها من تحولات هيكلية وتنظيمية، وبناء القدرات والاستفادة من كافة الإمكانيات المادية والبشرية.
موضحًا الهدف من خلال هذا البرنامج إلى تدريب وتأهيل الشباب والشابات، وتأمين فرص العمل لهم بمنافذ البيع بقطاعات التجزئة المختلفة في 16 نشاط، سيوفر البرنامج في مرحلته الأولى 3611 فرصة وظيفية بالقطاع الأهلي، ونسعى خلال الفترة القادمة إلى توفير 5000 وظيفة.
وأشار الأمير مشعل بن ماجد، أنه تم تسجيل 5809 باحث وباحثة عن العمل من خلال المنصة الإلكترونية، وبأنه تم تسجيل 94 شركة ترغب في توظيف شباب وشابات مؤهلين؛ متمنيًا سموه لهم التوفيق والنجاح في حياتهم العملية.

كما أشاد بدور اللجنة العلمية بجامعة جدة على ما قدمته من إعداد لحقائب تدريبية؛ لينال المتدرب المهارات المتخصصة للوصول إلى الأهداف المنشودة.

كما شهد البرنامج، الذي يأتي انطلاقًا من أهمية توطين الوظائف، وفتح فرص العمل للشباب والشابات من أبناء الوطن، إقبالاً وتفاعلاً كبيرًا من الأفراد والمؤسسات، والتعاون المتميز من القطاع الخاص؛ لتعزيز فرص التدريب المنتهية بالتوظيف؛ حيث يؤمن الحقائب التدريبية وبرامج التأهيل على أسس أكاديمية، وتم اختيار جامعة جدة كشريك أساسي في تنفيذ البرنامج، بالتعاون والشراكة مع صندوق الموارد البشرية «هدف» وكل من وزارة العمل والتنمية الاجتماعية وغرفة جدة.

يذكر أن البرنامج سيوفر وظائف في 16 مجالاً للتوطين، يقتصر العمل فيها على المواطنين والمواطنات.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X