جمال /أظافر

خلطات تبييض الأظافر المصفرّة...ستبهرك النتائج

أظافر بيضاء... أظافر صحية
العناية بالأظافر
الماء والليمون للتخلص من الإصفرار
أظافر صحية
أظافر بيضاء... أظافر صحية
تنظيف الأظافر
الأظافر تحتاج إلى عناية مستمرة لتجنب الإصفرار

الأظافر المصفرّة تشكل واحدة من أكثر المشكلات التي تهدّد جمال اليدين. إذا كنت تعانين من إصفرار الأظافر، سواء بسبب الإستخدام المتكرّر لـمناكير الأظافر أو بسبب عدم اتباع نظام غذائي صحي، فإليك مجموعة من الوصفات المنزلية التي تساهم في حلّ هذه المشكلة المزعجة.
في البداية، لا بد من التذكير بأهمية استخدام طلاء أساس يحمي الأظافر من الآثار الجانبية لألوان المناكير الداكنة. كما من المستحسن عدم ترك المناكير نفسه أكثر من 4 الى 5 أيام متتالية. ​

 

  1. وصفات طبيعية

    - الليمون الحامض:
    يتمتع الليمون الحامض بسلسلة طويلة من المزايا والفوائد. من أجل التخلص من إصفرار الأظافر، يمكن اللجوء إلى عصير الليمون الحامض عبر نقع الأظافر فيه لنحو 10 دقائق إلى ربع ساعة. يمكن حف الأظافر باستخدام فرشاة أسنان ناعمة أو الـ"بافر"، ثم يتم غسل اليدين بالماء الفاتر. بهدف تغذية الأظافر، يتم تدليكها بكريم مرطب. يمكن تكرار الوصفة كل يوم أو ما لا يقل عن 3 مرات أسبوعياً.

    - ماء الأوكسجين:
    يساهم ماء الأوكسجين في تبييض الأظافر، إنما يجب أن يستخدم النوع الذي يتمتع بتركيز 3% فقط. توضع ثلاث ملاعق من ماء الأوكسجين في نصف كوب من الماء. تنقع الأظافر المصفرّة فيها وتنظف باستخدام فرشاة أسنان ناعمة.

  2. خلطات سهلة

    الباكينغ صودا:
    تمزج ثلاث ملاعق من الباكينغ صودا مع ملعقة من ماء الأوكسجين. تبلل قطنة بهذا المزيج وتمرر على الأظافر. تترك على الأظافر نحو 5 دقائق، قبل أن تغسل بالمياه. تكرّر هذه العملية كل بضعة أسابيع.

    زيت الشاي:
    يمكن استخدام زيت شجرة الشاي لعلاج إصفرار الأظافر. يوضع زيت شجرة الشاي على الأظافر المصفرّة باستخدام قطعة من القطن ثم تترك دقائق، قبل أن تغسل بالماء الفاتر. يمكن تكرار العملية مرتين يوميا.

    خلّ التفاح:
    يحتوي خلّ التفاح على حمض الماليك وحمض الخليك، مما يساعد في تقليل تلوّن الأظافر. يمزج نصف كوب من خل التفاح مع نصف كوب من الماء الفاتر. تنقع الأظافر في هذا المزيج مدة 20 دقيقة. تكرر العملية ثلاث إلى أربع مرات أسبوعيا.
    قشر البرتقال
    يحتوي قشر البرتقال على الفيتامين سي، مما يجعله حلاً مثالياً للتخلص من إصفرار الأظافر. تفرك الأظافر بقشر البرتقال مرتين الى ثلاث يوميا. بعد تكرار العملية طوال أسابيع ستلاحظين الفرق.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X