جمال /شعر وتسريحات

ماسكات طبيعية للعناية بالشعر المتضرر

شعر صحي
شعر صحي
زيت جوز الهند للشعر المتقصف
جوز الهند
لعلاج مكثف ينصح بتطبيق الماسك مرتين في الأسبوع
زيت الزيتون
ماسك الشعر
شعر صحي

ماسكات الشعر تشكل ركيزة أساسية للعناية بالشعر والحفاظ على صحته. فالشعر الذي يتمتع بلماعية وليونة يحتاج الى مدّه باستمرار بالعناصر المغذية. لذلك لا تستخفي بأهمية تطبيق الماسكات الطبيعية المناسبة لنوعية شعرك، لكي تعيدي إليه ما فقده لأسباب متعددة، سواء المناخ أو الغذاء غير الصحي أو الإستخدام المتكرر لمجفف الشعر أو حتى عدم شرب السوائل باستمرار.
بما أن الشعر أنواع متعدّدة، إذ هناك الشعر الجاف والشعر الدهني والشعر المتقصف والشعر التالف، اخترنا مجموعة من الماسكات الطبيعية التي يمكن تحضيرها في المنزل والتي تناسب فئات متعددة من الشعر. لذلك اختاري من بين هذه الماسكات ما يناسب طبيعة شعرك:

كذلك إن تطبيق هذه الماسكات باستمرار، أي ما لا يقل عن مرة إلى مرتين في الأسبوع، يضمن نتائج مثالية.

  1. للشعر الجاف والدهني

    ماسك طبيعي للشعر الجاف:
    تمزج ملعقة كبيرة من زيت الزيتون مع بيضة مخفوقة وملعقة كبيرة من اللبن الزبادي وملعقة صغيرة من الخميرة الفورية. يوضع المزيج على الشعر نحو نصف ساعة إلى أربعين دقيقة. ثم يغسل الشعر بالمياه الدافئة. ينصح بتحضير هذا الماسك مرتين في الأسبوع، للحصول على النعومة والليونة المطلوبتين.
     

    ماسك طبيعي للشعر الدهني:
    تمزج ملعقة صغيرة من الخميرة الفورية مع نصف كوب من عصير الليمون الحامض أو خل التفاح وملعقتين كبيرتين من الشوفان المطحون وملعقة صغيرة من الملح. يوضع المزيج على الشعر نحو ساعة قبل أن يغسل بالمياه الدافئة. يكرر هذا الماسك مرتين في الأسبوع.

  2. الشعر المتقصف والتالف

    ماسك طبيعي للشعر المتقصف:
    تمزج ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون وملعقة كبيرة من المايونيز. يمرر المزيج بعمق على الشعر ثم يترك عليه نحو أربعين دقيقة ومن ثم يغسل بالمياه الفاترة ثم الباردة.
     

    ماسك طبيعي للشعر التالف:
    يمزج ربع كوب من زيت الزيتون مع ربع كوب من زيت الخروع وملعقتين كبيرتين من العسل وملعقة كبيرة من الشوفان المطحون. يترك المزيج على الشعر حوالي أربعين دقيقة قبل غسله بالمياه الفاترة ثم الباردة. يمكن إضافة ملعقة كبيرة من خل التفاح إلى مياه الغسل. يكرّر هذا الماسك مرتين أسبوعياً.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X