ابتعدي عن التقليد مع تصاميم الكراسي الغريبة

5 صور

ليس للإبداع حدود في أيّ مجال من مجالات الحياة، وهو يدخل ـ بلا شكّ ـ في تصاميم أثاث منزلكِ. وقد لا تعيرين أهميّة كبيرة للكراسي في ديكور غرفك، لكونكِ تعتقدين أنّه من الأمور البديهيّة. ولكنّه في الواقع، يبقى الكرسيّ عنصراً أساسيّاً ومهمّاً في البيت. لذا يُطلعكِ موقع "سيدتي نت" على تصاميم غريبة للكراسي:
كرسي مصنوع من العيون: صمّمته الفنّانة الأستراليّة "فيونا روبرتس" بهدف إراحة الجسد.وهو مشغول من القماش الأحمر، ومزدان بعدد من العيون المفتوحة متعدّدة الألوان.
كرسي مصنوع من مجسّمات الحيوانات: تمكّن المُبدع الإسباني "رييرا ماكسيمو" من تحويل الكراسي التقليديّة إلى تحفٍ فنيّة بأشكال حيواناتٍ وحشراتٍ مختلفة، منها الأخطبوط الذي وصلت تكلفة إنجازه إلى 35 جنيهاً استرلينيّاً، فيما وصلت تكلفة كرسي الحوت إلى 65 ألفاً! كما يعتمد "ماكسيمو" إظهار مجسّم الحيوان على ظهر الكرسي من الخلف، بهدف تجسيد العلاقة بين الإنسان والحيوان. ففي الوجه إنسان، وفي الظهر حيوان. ويستقبل "ماكسيمو" الزّوار في معرضه لمشاهدة التحف التي أبدعتها أنامله، ويسمح لهم بالتقاط الصّور مع المجسّمات مقابل دفع 20 دولار أمريكي!
كرسي مصنوع من الأغاني والموسيقى: من الواضح تعلّق مبدع هذا الكرسي بالموسيقى، إذ أدخلها في تصميمه لأثاث المنزل. وقد تمكّن من تصميم هذا الكرسي من شرائط "الكاسيت" القديمة و"ألبومات" أشهر الفنّانين الأمريكيين، مثل "مادونا" و"ألفس بريسلي". ويبلغ سعر هذا الكرسي 540 ريالاً سعوديّاً.
كرسي مصنوع من 3 أرجل فقط: صمّم المُبدع "كاركو كوستا" هذا الكرسي الذي يحتوي على 3 أرجل من الألومنيوم، وفق نموذجين، أحدهما مطليّ بالذّهب وآخر مطليّ بالنّحاس.
الكرسي السّحري: وهو عبارة عن كرسي للجلوس وفي نفس الوقت هو حصّالة نقود حيث بامكانك أن تضعي فيه النقود من خلال فتحة في الظهر، وبامكانك استخراج النقود بواسطة منشار يأتي مع الكرسي. كما بامكانك حفظ المجلات والجرائد في داخله.