سيدتي وطفلك /صحة وتغذية

أطعمة احذري من تقديمها لطفلك في الحضانة

صحة الطفل دائماً ما تنعكس عليه إما بالشكل الإيجابي أو السلبي، فمن الممكن أن تقومي بتقديم أفضل الأطعمة له؛ لكنه في الواقع طعام غير صحي فلا ينعكس بشكل جيد على صحته.
وكما تحدثت أخصائية التغذية الخاصة بالطفل غادة الطريف، قائلةً مع الأطفال يجب أن نكون أشد حذراً في الأطعمة التي نقدمها لأجلهم لنحقق الفائدة الدائمة لهم.
كما حذرت من بعض الأطعمة ومنها:

1. حبوب الإفطار

من الممكن أن نرى خيار الحبوب الجاهزة في الإفطار الأسلوب الأكثر سهولة وتوفراً بشكل دائم في المنزل وبالقرب من متناول الأم، إلا أنه في الواقع من أسوأ الخيارات التي يمكن أن نقدمها لأطفالنا؛ لأنها تحتوي على نسبة كبيرة من السكريات والمعادن القليلة غير المكتملة، بالتالي فنحن نُقصّر في حق أطفالنا تجاه أهم الوجبات الرئيسية لهم خلال اليوم.

 

2. العصائر المُعلبة

إن العبوات الخاصة بالعصائر والتي نقدمها لأطفالنا مع الشطائر والوجبات الغذائية، هي في الحقيقة عبارة عن ماء ومنكهات صناعية مليئة بالسكريات ولا تحتوي على أدنى فائدة غذائية، حتى إنها لا تحتوي على أي نسبة من الفيتامينات والمعادن التي قد تفيد الطفل كمكمّل غذائي له.

 

3. شرائح اللحوم

إن من أكثر الأطعمة خطورة هي تلك الشرائح التي تُسمى بــ(اللانشون)، فهي تحتوي على نسبة كبيرة من الدهون المشبعة التي تنعكس بشكل سلبي وغير جيد على صحة الطفل، كما أن الدهون مصدر مُسبب للخمول والكسل الذي يشعر به الطفل، كما أنها من الممكن أن تؤدي إلى السمنة المفرطة عند الإكثار من تناولها.

 
4. المقرمشات

الخيارات غير الصحية كثيرة أمامنا، لذلك دائماً عندما نذهب لأي محال تجارية من أجل التسوق نقوم بإحضار المقرمشات؛ حتى ينشغل الطفل بتناولها عن إزعاجنا، لكنها في الواقع مشبعة بنسبة كبيرة من الزيوت والمواد الصناعية التي تكسبها هذا اللون والطعم والجودة التي من الممكن أن تضاهي جودة طعام المنزل.

 
5. السكاكر

نحن بكل تأكيد نعرف ونُقدّر مدى مخاطر السكاكر التي هي دائماً في متناول الأطفال، بغض النظر عن نسبة السكريات والصبغيات الموجودة بها، حتى إن هناك بعض الدراسات التي أثبتت أن الإفراط في تناولها يجعل الطفل يعاني من إدمان للطعام غير الصحي ويسبب له نفوراً من طعام المنزل بشكل دائم، كما لا نتغافل عن مشاكل الأسنان والتسوس التي تلحق تلك السكاكر.

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X