أسرة ومجتمع /شخصية اليوم

الهنوف الدغيشم.. صاحبة أفضل بحث لتطوير تركيبات الأسنان

كتابها رقة العزلة
الهنوف صالح محمد الدغيشم، الطبيبة المبتعثة
تكريمها في ألمانيا

ضمن سلسلة إنجازات المرأة السعودية على الصعيد العلمي مؤخرًا، فازت الهنوف صالح محمد الدغيشم، الطبيبة المبتعثة ضمن «برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي»، في مجال طب الأسنان التجميلي بألمانيا، والأمٌّ لثلاث بنات، بجائزة أفضل بحث علمي مقدَّم بين البحوث المتخصصة والمهتمة بتطوير تخصص تركيبات الأسنان من الأكاديمية الأوروبية لطب الأسنان التجميلي، وقد استحق بحثها، بالمشاركة مع زميلها علي الفعر، المركز الأول، وإحدى الجوائز الثلاث التي تقدمها الأكاديمية سنويًا، وكرَّمتها الملحقية الثقافية في ألمانيا، ومنحتها وزميلها درع التميز.

دراستها
حصلت الدكتورة الهنوف على شهادة طب الأسنان من جامعة الملك سعود، ثم جرى ابتعاثها ضمن «برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي» في مجال طب الأسنان التجميلي، وحصلت على شهادة الدراسات العليا من جامعة فرايبورج في ألمانيا، ونتيجة لتميزها، تم ضمها إلى جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، معيدة في كلية طب الأسنان.

كتابها الخاص
أصدرت الهنوف كتابًا بعنوان «فرايبورج.. رِقَّة العزلة» عن الدار العربية للعلوم، وتتحدث فيه عن تجربتها في الغربة. وكتبت الهنوف ما خطر في بالها في قطار المترو، وغرف الانتظار، إضافة إلى ما بعثته من رسائل مهمة إلى صديقاتها، وما أفرغته من عصارة فكرها في ذاكرة الآيباد، وملاحظات الجوال، لتجمع كل ما سبق في كتاب واحد.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X