البروكلي للوقاية من التهاب الجهاز التنفسي

2 صور

تخافين كثيرًا من إصابة أطفالكِ بأمراض الجهاز التنفسي كالربو وانسداد الشعب الهوائية، وتجهلين أنّ الحلول الوقائية قد تتوافر في بعض الخضراوات من حولكِ!

صرَّح باحثون في جامعة كاليفورنيا في لوس أنجلوس عن اكتشاف عنصرٍ طبيعي جديد موجود في البروكلي، وخضراواتٍ أخرى مماثلة كالقرنبيط، والملفوف، تساعد في الوقاية من التهاب الجهاز التنفسي، الذي يُسبب مشاكل صحيةٍ مثل: الربو، والتهاب الأنف، وانسداد الشُعب الهوائية المزمن.
وأظهرت هذه الأبحاث الأميركية الحديثة أنّ السر في مادة السولفورافان الموجودة في البروكلي، التي تعمل على زيادة الإنزيمات المضادةِ للأكسدةِ في جسم الإنسان، ما يحميه من الشوائب التي يتنشقها من الهواء الملوث كالغبار والدخان المسببة لتأكسد الأنسجة ما يؤدي إلى التهابٍ في الجهاز التنفسي والربو.

براعم!
عمل فريق الباحثين في جامعة كاليفورنيا في لوس أنجلوس مع ٦٥ متطوعًا، أخذ كل متطوع جرعات مختلفة من براعم البروكلي، أو براعم البرسيم لمدة ثلاثة أيام براعم البروكلي هي أغنى مصدر طبيعي للسولفورافان؛ أما براعم البرسيم فلا تحتوي على السولفورافان وليس لها أي تأثير. وأخذت عيناتٍ من ممرات الأنف في بداية الدراسة ونهايتها لتقييم التغيرات الجينية للأنزيمات المضادة للأكسدة في خلايا من المجاري الهوائية.

ولاحظ الباحثون زيادةً كبيرةً في الإنزيمات المضادة للأكسدة لدى المتطوعين الذين تناولوا جرعةً من البروكلي تتعدى المئة غرام. ووفقًا للباحثين إنّ تناول براعم البروكلي ليس له أي آثار جانبية خطيرة، مما يدل على أنّ هذه العملية قد تكون فعالة وآمنة للحد من خطر الإصابة بالتهاب الجهاز التنفسي.