في ذكرى وفاة عمر الشريف 5 تصريحات جريئة له أبرزها: تعرضت للتحرش وخدعت فاتن حمامة

عمر الشريف في جلسة تصوير
عمر الشريف
عمر الشريف في صورة قديمة
عمر الشريف
عمر الشريف
عمر الشريف في صورة قديمة
6 صور

تحل اليوم ذكرى وفاة الفنان العالمي الراحل عمر الشريف في العاشر من يوليو عام 2015. وبهذه المناسبة نستعرض بعض تصريحاته الجريئة على مدار مشواره الفني الذي لم يخلُ من التصريحات التي أثارت جدلاً كبيراً.

1- خدعت فاتن حمامة :
عمر الشريف

تحدث الشريف في لقاء له عن خداعه للفنانة فاتن حمامة بقوله إنه دعاها لمشاهدة تمثيله في أحد الأيام أملاً في أن تعجب به وتختاره لبطولة فيلم "صراع في الوادي" أمامها وتقوم بترشيحه للمخرج يوسف الشريف. ويكمل عمر الشريف أنه اختار لها مشهداً باللغة الإنجليزية من مسرحية "هاملت" وهو يعرف جيداً أنها لن تفهم شيئاً لعدم إجادتها الإنجليزية مما قد يجعلها تنبهر بأدائه دون التركيز على ما يقول وهو ما كان.


2- ظروفي الصحية منعتني من وداع فاتن حمامة:
عمر الشريف

أكد عمر الشريف في لقاء سابق أنه كان يتمنى التواجد في جنازة فاتن حمامة وتشييع جثمانها لكنه أصبح رجلاً مسنّاً لا يتحمل مشاق الزحام. لذا فضل أن يغيب عن هذا اليوم رغم حزنه الشديد ورغبته في وداعها قبل أن يذهب جثمانها إلى مثواه الأخيرة.


3- الشعب المصري سطحي:
عمر الشريف

واحد من التصريحات الجريئة التي أثارت هجوماً كبيراً ضد عمر الشريف وكان في ندوة فنية أقيمت على هامش افتتاح فيلم "المسافر" الذي شارك في بطولته مع عدد كبير من نجوم الفن وأنتجته وزارة الثقافة. وفي الندوة أكد عمر الشريف أن الشعب المصري جاهل وسطحي ويفقتد الكثير من المعلومات وذلك لأنه لا يهتم بمضمون الأفلام ولا يدعم الأفلام الجادة مما يجعله يقبل على أفلام سطحية في كثير من الأحيان.


4- تعرضت للتحرش تحت تهديد السلاح:
عمر الشريف

يحكي عمر الشريف في أحد لقاءاته التلفزيونية أنه تعرض للتحرش على يد سيدة أثناء إقامته في أحد الفنادق بولاية تكساس في الولايات المتحدة الأمريكية وأضاف أنه فوجىء يوماً بسيدة تدخل غرفته ممسكة بسلاح ولديها إصرار على التحرش به. لكنه طردها من الغرفة وفاجأته بقولها إنه ليس كما يقولون عنه. وأضافت أنه لا يعرف شيئاً عن الحب لمجرد عدم استجابته لها. وأضاف أن السيدة لم تكن سيئة ولا جميلة لكنها كانت غريبة وتحدث عن شعوره بالخوف الشديد خلال تلك اللحظة.

5-"فلوس الفن حرام":
عمر الشريف

من التصريحات الجريئة لعمر والتي أثارت جدلاً كبيراً أيضاً حيث أكد في لقاء سابق له "بيدفعولي فلوس على الفاضي لأنها مش حلال .. إزاي أخد فلوس عشان كلمتين حفظتهم وطلعت قولتهم ؟ وأضاف : بشوف ناس غلابة وتعبانين وعباقرة حوليا محتاجين الفلوس وأنا بعمل بلياتشو قدام الكاميرا يدوني المبالغ الفظيعة دي" .

 

خاص: شيرين عبد الوهاب مفاجأة موسم دراما رمضان 2019..وترفض دور المطربة

أصالة تؤكد طلب "رشوة" من نجوم الغناء من أجل الغناء في المهرجانات العربية

بالفيديو: رانيا فريد شوقي تتأثر بأحداث "عوالم خفية" وتعلن اعتزالها الفن "بدري بدري"

ما حقيقة خلاف بوراك أوزجيفيت وزوجته فهرية أفجين مع جيرانهما؟

بنظر النقاد .. ينبغي على هؤلاء النجوم مراجعة خياراتهم الفنية لرمضان 2019

 

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"