نجمة فرنسية ترفض الانضمام إلى الأوسكار بسبب زوجها

إيمانويل سينيه وزوجها
الممثلة الفرنسية إيمانويل سينيه
2 صور

رفضت الممثلة الفرنسية، إيمانويل سينيه Emmanuelle Seigner دعوة للانضمام إلى أكاديمية فنون وعلوم السينما، في عمود صحافي هاجمت فيه "نفاق" مجموعة طردت زوجها المخرج رومان بولانسكي قبل شهرين.
وقالت سينيه، في العمود الذي نُشر في صحيفة "لو جورنال دو ديمانش" الفرنسية: "كيف أستطيع أن أتجاهل حقيقة أنه منذ بضعة أسابيع طردت الأكاديمية زوجي رومان بولانسكي، في محاولة لمجاراة روح العصر. الأكاديمية نفسها التي منحته في 2002 جائرة أوسكار عن فيلم "ذا بيانيست". حالة غريبة من فقدان الذاكرة".

قصص حياة مأسوية لـ 5 نجوم من هوليوود


وأضافت: "ربما أنّ الأكاديمية تعتقد أنني ممثلة عديمة الشخصية ومتسلّقة اجتماعيًّا بما يكفي لأن أنسى أنني متزوجة منذ 29 عامًا من أحد أعظم مخرجي العالم"، ونددت سينيه بما وصفته "بنفاق لا يُحتمل".
وسينيه واحدة من بين 928 فنانًا ومسؤولًا تنفيذيًّا وجهت لهم الشهر الماضي أكاديمية فنون وعلوم السينما، دعوة كي يصبحوا أعضاء فيها، وتشتهر الأكاديمية بتقديم جوائز الأوسكار.

أغرب هوايات المشاهير حول العالم


وكانت الأكاديمية، قد طردت بولانسكي الحائز على جائزة أوسكار في مايو، لانتهاكه مدونة سلوك وضعتها في أعقاب مئات الاتهامات بالتحرش او الاعتداء الجنسي في صناعة الترفيه.
وحصل بولانسكي (84 عامًا) على أوسكار أفضل مخرج في 2003 عن فيلم (ذا بيانيست)، وقد اعترف في عام 1977 بإقامة علاقة جنسية غير مشروعة مع فتاة عمرها 13 عامًا في لوس أنجلوس.
وكان بولانسكي، والنجم التلفزيوني بيل كوسبي، أول عضوين معروفين يتم طردهما من أكاديمية فنون وعلوم السينما لانتهاكهما مدونة السلوك الجديدة للأكاديمية.

نجوم انفصلوا..بمعارك علنية