جمال /مكياجك

أصول اختيار بودرة الوجه المضغوطة

بودرة الوجه
سر المكياج الناجح يعتمد على توحيد لون البشرة
بودرة الوجه مفتاح اعادة تصحيح المكياج
بودرة الوجه تتوافر بملامس مختلفة لتناسب كل أنواع البشرات
بودرة الوجه
على بودرة الوجه ان تنسجم ولون البشرة
بودرة الوجه لتوحيد لون البشرة
يمكن استخدام الريشة لتطبيق بودرة الوجه

بودرة الوجه تشكل المستحضر الذي لا غنى عنه بالنسبة إلى غالبية السيدات. فبودرة الوجه تكفل توحيد لون البشرة وتضمن تغطية كاملة. كما أنها تمتص لماعية البشرة عند التعرق أو عند إرتفاع نسبة الإفرازات الدهنية. لذلك، تعتبر بودرة الوجه من أساسيات المكياج ومن أساسيات إعادة تصحيح المكياج في منتصف اليوم أو أواخره.
على أي حال، يبقى هناك العديد من المسائل التي يجدر أخذها في الإعتبار عند انتقاء بودرة الوجه، لكي يأتي الإختيار صحيحاً ومتناسباً مع البشرة.

  1. نصائح عامة عند شراء بودرة الوجه:

    - بغض النظر عن العلامة التجارية لبودرة الوجه، يجب دوماً اختيار الدرجة اللونية التي تتناسب مع لون البشرة.
    - إذا كنت ترغبين في تفتيح لون البشرة، فاختيار بودرة الوجه التي تتمتع بدرجات لونية أفتح من لون بشرتك سيرتدّ عليك سلباً. فالنتيجة على الأغلب ستكون بشرة مائلة إلى الرمادي، باهتة وتفتقد إلى الحيوية.
    - إذا كنت تتمتعين ببشرة فاتحة، فاختاري التدرجات اللونية المائلة إلى الزهري والتي تعتبر أفتح من لون بشرتك بدرجة واحدة أو درجتين على الأكثر.
    - إذا كنت تتمتعين ببشرة سمراء، فعليك التوجه نحو بودرة الوجه ذات التدرجات الصفراء أو البرتقالية. المهم ان تتناسب الدرجة اللونية مع لون بشرتك.
    - عند اختيار بودرة الوجه المضغوطة، من الضروري عدم الإكتفاء بتجربتها على اليد، إذ أن اللون يتضح عند تجربته على الوجه.
    - كل بودرة وجه تضمن درجة تغطية معينة. لذلك، إذا كنت تبحثين عن تغطية طبيعية أي غير سميكة، اختاري بودرة الوجه الرقيقة أو حتى الشفافة. أما إذا كان الهدف تغطية كاملة فاتجهي صوب الأنواع السميكة التي تضمن تغطية كل الشوائب.

  2. لصاحبة البشرة الدهنية:

    - اختاري بودرة الوجه التي تتناسب مع نوعية بشرتك، إذ هناك أنواع مخصصة للبشرة الدهنية تعمل على الحد من الإفرازات الدهنية. المهم أن تبتعدي عن بودرة الوجه المضغوطة التي تمنح البشرة إشراقاً ولماعية. فهذه الأنواع تتعارض مع نوعية بشرتك، وستفاقم المشكلة. إذا الحل يكمن في اختيار أنواع بودرة الوجه المات (matte finish powder).
    - يمكن أيضاً اختيار الأصناف المضادة للماء والتعرق، لكي تتناسب بودرة الوجه مع البشرة الدهنية.
    - استخدمي الإسفنجة أو الريشة لتطبيق بودرة الوجه بالتساوي على كل الوجه، ثم أضيفي طبقة ثانية في المناطق التي تعاني من إفرازات زائدة.
    - عند البدء بتطبيق المكياج، استخدمي أولاً الـ "برايمر"، إذ انه يعمل على امتصاص الافرازات الدهنية ويحد من الزيوت.

  3. لصاحبة البشرة الجافة:

    - ابتعدي عن أنواع بودرة الوجه التي تنتمي إلى عائلة matte finish compact إذ انها تجعل البشرة الجافة أكثر جفافاً. على العكس استخدمي الأنواع التي تتمتع بملمس الكريم. كما ينصح باستخدام بودرة الوجه نصف الشفافة، لأنها ستجعل بشرتك مشرقة وصحية.
    - قبل وضع بودرة الوجه المضغوطة، استخدمي كريم الوجه لترطيب البشرة، ثم الإنتظار بضعة دقائق لكي تمتص بشرة الوجه الكريم المرطب.
    - تجنبي تطبيق بودرة الوجه على المناطق الجافة، كالوجنتين ومحيط الأنف.
    - بهدف تجنب الحصول على بشرة متشققة وجافة، ابتعدي عن استخدام طبقات كثيفة من كريم الأساس "فاونديشن".
    - يستحسن استخدام الهايلايتر وبودرة الوجه التي تتمتع بأساس معدني (mineral-based powders) لكي تبدو البشرة صحية ومشرقة.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X