جمال /شعر وتسريحات

إليك سر كليوباترا لـ ترطيب الشعر الجاف

ترطيب الشعر الجاف
ترطيب الشعر الجاف
ترطيب الشعر الجاف
ترطيب الشعر الجاف
ترطيب الشعر الجاف
ترطيب الشعر الجاف

اشتهرت كليوباترا، بجمال شعرها ونعومته، حتى باتت مثال للشعر الناعم والجميل، فما هي نصيحةالتي نستوحيها من طريقتها لـ ترطيب الشعر الجاف ؟
العسل كان وصفتها السريّة لشعر ناعم وجميل، إذ كانت تعمل على ترطيب الشعر الجاف عبر استخدامها شمع العسل.

خلطة لترطيب الشعر الجاف من حرارة الصيف العالية

 ترطيب الشعر الجاف
إلى كلّ من تعاني من مشكلة الشعر الباهت والجافّ، ندعوها لتبنّي علاجات العسل المصحّحة لمشاكل الشعر كافّة كونه يحتوي على الكثير من الفيتامينات، والمكوّنات السحريّة، العناصر المضادّة للأكسدة وكذلك المعادن خاصّة منها الكاليسيوم، الحديد والمغنيزيوم والتي تعالج الفروة، ترطّبها وتغذّيها بعمق وتحثّها على نموّ الشعر كما تغذّي الخصل الباهتة، ترطّبها بعمق وتضخّها بمزيد من الرطوبة التي تُحبس فيها لتظلّ ناعمة بشكل دائم. احرصي على توظيف العسل في حمّامكِ بشكل يوميّ كأن تغسلي شعركِ بملعقة من العسل بعد تذويبها في إناء صغير فيه القليل من الماء الدافىء وقطرتين من اللّيمون الطازج. بعد غسله من الشامبو اغسليه بمحلول العسل وستدهشين للنتائج الرائعة التي يحصدها شعركِ كلّ مرّة.

خلطات ترطيب الشعر :الالوفيرا لصحة شعر المحجبات

أقنعة العسل لـ ترطيب الشعر الجاف

 ترطيب الشعر الجاف

للشعر الباهت والجافّ، جرّبي أيضاً قناع العسل مع صفار البيض وزيت الجوز، وادهني به كامل شعركِ ولفّيه بفوطة ساخنة أو غطاء بلاستيكيّ لتسريع مفعول مكوّناته. واظبي على معاودة وضع القناع على كامل خصلات شعركِ مرّة كلّ أسبوع وستحبّين النتيجة النهائيّة من أوّل تجربة.

فوائد بروتين الشعر في محاربة الشعر الجاف


قناع العسل والأفوكادو لـ ترطيب الشعر الجاف

 ترطيب الشعر الجاف

اهرسي حبّة كبيرة من الأفوكادو الطازج مع ملعقتين كبيرتين من العسل الطبيعيّ، أضيفي إليهما القليل من زيت السمسم، الخروع أو زيت الزيتون. ضعي الخليط كلّه على كامل الشعر مع التركيز على تدليك الفروة بلطف وتمرير المزيج على طول الخصلات.
اتركيه لمدّة ساعتين ثمّ اغسليه بالماء الفاتر لتحصلي على خصلات ناعمة وأكثر ليونة وبريقاً.

أفضل أنواع الشامبو لإصلاح الشعر الجاف والتالف

 ترطيب الشعر الجاف

اعلمي أنّ العسل يعمل أيضاً على تنقية الشعر من بقايا الأوساخ العالقة به وبقايا المستحضرات العنيدة التي لا يمكن للشامبو العادي إزالتها، وعليه فهو مطهّر قويّ وفعّال، كما أنّ للعسل قدرات طبيعيّة في محاربة مشكلة تساقط الشعر وحماية الفروة من الجفاف كما يقوي بصيلات الشعر ويمنع تكسّرها، وهذا ما يجعله قادراً على مساعدة الشعر الجافّ، الهشّ والباهت على استعادة لمعانه، قوّته وصحّته ليظلّ برّاقاً، لامعاً وأكثر حيويّة من أيّ وقت مضى.

خلطة لتنعيم الشعر الجاف بالعسل والزيت

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X