جمال /أظافر

المناكير الملوّن... اختاريه وفق لون بشرتك

مناكير حسب لون البشرة
البشرة الداكنة
البشرة المسمرة
البشرة الزيتونية
البشرة الشاحبة
البشرة الفاتحة

أمور كثيرة قد تؤثر في اختيارك لون طلاء الأظافر، من بينها: المواسم، الموضة، مزاجك، والأهم لون بشرتك. لذلك، إن كنت ترغبين في طلي أظافرك بالمناكير الملون مثل الأخضر النيون، الأصفر والأزرق... فعليك معرفة الألوان الملائمة للون بشرتك، وليس اختيارها عشوائياً.
تعرفي في ما يلي على أفضل ألوان المناكير الملون الملائم لبشرتك مهما كان لونها.

البشرة الشاحبة
ألوان المناكير الفاتحة بنغمات الوردي أو الأزرق أو الباستيل هي الأفضل للبشرة الشاحبة، إضافة الى الأحمر ذي أساس أزرق. كما يمكنك تجربة الأحمر المرجاني. في المقابل، تجنبي الألوان الداكنة جداً أو القوية لأنها ستجعل طلّتك شاحبة جداً. وإذا كنت ترغبين في هذه الألوان مثل الأسود على الرغم من ذلك، فالأجدر بك قصّ أظافرك وتقصير طولها.


البشرة الفاتحة
إن كنت تتمتّعين بـ بشرة فاتحة، فأمامك مجموعة متنوّعة من المناكير الملوّن للاختيار من بينها، الأحمر ذي الأساس الأزرق، والأحمر بنغمات صفراء أو برتقالية، إضافة الى البنفسجي الفاتح والمتوسط الدرجة، البرتقالي الناعم، الألوان الوردية الداكنة، ودرجات الأحمر والتوتي. في المقابل، تجنّبي المناكير الأزرق الداكن والأسود والأخضر والبرتقالي الداكن والذهبي.
 


البشرة المسمرة
تبدو البشرة المسمرة أفضل في الألوان الدافئة. إذ يمكن لهذه الألوان إبرازها، مثل البني والأزرق الفاتح والوردي والبنفسجي والبرتقالي والنحاسي والأزرق الفاتح والوردي والبني النحاسي. لكن تجنّبي الذهبي، إذ سيمتزج مع لون بشرتك.


البشرة الزيتونية
إن كنت تمتلكين بشرة زيتونية، يمكنك الاستمتاع بمجموعة واسعة من الألوان. لكن طلتك ستبدو جيدة في اللون البورجوندي والخمري الداكن، وألوان نابضة بالحياة مثل الوردي والأزرق والأصفر والبرتقالي والفضي والمعدني (مثل الأزرق المعدني). كما تبدو النغمات الزيتونية الداكنة رائعة بـ ألوان ترابية مثل البني "الشوكولاته" بنغمات حمراء وبعض درجات الأحمر، كالخمري مثلاً والذهبي.


البشرة الداكنة
يمكن لذوات البشرة الداكنة انتقاء الألوان الغنية العميقة، باستثناء البني الداكن كونه مشابهاً للون البشرة. اللون البورجوندي مناسب جداً، وكذلك البنفسجي الحيوي والمشمشي والبرتقالي المشرق والوردي. إلا أن ألواناً مثل النيون الأصفر والبرتقالي تكون صادمة وقوية بشكل سلبي.

 

تابعي أيضاً

أجمل ألوان المناكير للصيف

أفضل ألوان المناكير لبشرتك مهما كان لونها

مناكير الاظافر... وآخر صيحات 2018

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X