الملك يوافق على تطبيق البرنامج الإلكتروني للإجازات المَرَضيَّة

الملك يوافق على تطبيق البرنامج الإلكتروني للإجازات المَرَضيَّة
2 صور

وافق خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، على تطبيق البرنامج الإلكتروني للإجازات المَرَضيَّة، والتنسيق مع وزارة الخدمة المدنية لاعتماد أيّ تعديلات على صلاحيات منح الإجازات المَرَضيَّة.
ووفق ما أعلنه المجلس الصحي السعودي، اليوم، فقد وافق المقام السامي على توصيات فريق العمل فيما يخص بناء المنصة الدوائية والعمل بها من قِبَل لجنة توطين صناعة الأدوية والمستلزمات الطبية في المملكة، وتمّت الموافقة على برنامج تأهيل وتدريب الكوادر الوطنية في مجال الترميز الطبي (ICD-10-AM) ، الذي سيتم تنفيذه بالتنسيق بين المجلس الصحي السعودي وصندوق الموارد البشرية (هدف).
كما تمّت الموافقة على بدء استخدام السِّجِل الأساسي الإلكتروني الذي يعد من أهم الخدمات التكاملية التي تؤسّس لمشروع الملف الصحي الإلكتروني المُوَحَّد، وذلك من خلال تقديم خدمات التسجيل المُوَحَّد للمستفيدين والممارسين والمنشآت الصحية.
ورفع الأمين العام للمجلس الصحي السعودي، الدكتور أحمد بن محمد العامري، أسمى آيات الشكر والعرفان لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله، بمناسبة صدور الموافقة السامية الكريمة على هذه القرارات، مُثمنًا الاهتمام الدائم الذي توليه حكومتنا الرشيدة لتنظيم وتطوير الخدمات الصحية في المملكة، ومُعربًا عن شكره لرئيس المجلس الصحي السعودي وأعضائه، على دعمهم المتواصل للأمانة العامة للمجلس.
يُذكر أن المجلس يهدف إلى التنسيق والتكامل بين الجهات الصحيّة في المملكة، لضمان الوصول إلى مستوى صحي متميز، وذلك بتحسين الصحة وخفض معدلات المرض والعجز والوفاة.