محمد عبده يقهر الظروف القاسية وعبدالله الرويشد يتغنى بأعمال من التسعينات

محمد عبده
عبد الله الرويشد
عبد الله الرويشد
عبد الله الرويشد
عبد الله الرويشد
محمد عبده
6 صور

اختتمت ليلة الأمس حفلات سوق عكاظ التي قام بإحيائها فنان العرب محمد عبده والفنان عبد الله الرويشد في ثاني الحفلات التي تأتي بدعمآ من الهيئة العامة للثقافة " اللجنة الفنية " وبتنيظم من مجموعة MBC ، حيث حظيت الحفلات بنقل على الهواء مباشره وبمتابعة وحضور جماهيري بما يقارب 2500 متفرج .

"سيدتي" تكشف تفاصيل حفل محمد عبده وأنغام في دار الأوبرا المصرية ...


وبقيادة من المايسترو أمير عبد المجيد أفتتح الفنان عبد الله الرويشد الحفل الغنائي حيث أعتمد الرويشد في معظم وصلاته على أعمال التسعينات والأعمال القديمة التي أثرى بها جماهيريه الحاضره وقدم لهم مع إفتتاح حفلته أغنية " كلة على شانك " ، وتماشيآ مع مايقدمة الرويشد من أعمال حزينة قدم لهم مجموعة من الألوان الحزينة حيث تغنى بأغنية تعال ، لو تغيبي ، ماهو بكيفك ، ومع طلبات الجماهير التي طالبت الرويشد بأن يغني لهم أعفيني ، لبى نداء الحضور وقدم لهم الأغنية وسط تفاعل وإنسجام من الحاضرين حيث شكل ثنائي متجانس مع الجماهير الحاضره بتغنيه بإعماله القديمة .

فنان العرب محمد عبده يفتتح "حفلات...


وخرج الرويشد عن المألوف كما هي بعض حفلاته التي اعتاد عليها ليغني لهم وهو جالس على خشبة المسرح معربآ عن حبه وإمتنانه للحاضرين حيث قدم لهم أغنية " تصور " وتعد أحد الألوان العاطفية ، وأكل وصلاته الغنائية ليطلق لهم موال يتغزل فيه بأهل " الطائف " مع بداية وصلاته الغنائية .

ومن أعماله الجديدة قدم لهم أغنية " تبي تعرف " التي طرحها مؤخرآ بالإضافه إلى الأغنية السريعه " لي مر الحلو " ، ليثري الحاضرين ب12 أغنية ويختتم وصلته بأغنية مافي أحد مرتـاح .

وتأتي مشاركة الرويشد عبر حفلات سوق عكاظ بعد جولة خليجية في مسارح الفن مابين الرياض ، وجده ، والدمام ، وسينتقل الرويشد إلى العاصمة الأردنية عمان للمشاركة في مهرجان جرش للأغنية بتاريخ 20 يوليو القادم .

وبعد إستراحه قصيره استمرت نصف ساعه حل فنان العرب محمد عبده على خشبة المسرح بقيادة من المايستروا هاني فرحات لتستقبله الجماهيرالحاضرة باكرآ للأستمتاع بالأعمال التي سيغنيها ، حيث قهر فنان العرب الظروف التي أحالت به بخلال الأيام الماضيه ورغم حزنة على رحيل شقيقه إلا أن إصراره على الوقوف أما جماهيره كان محل إهتمام بالنسبة له .

محمد عبده وكاظم الساهر وعبدالله الرويشد وماجد المهندس في حفلات سوق عكاظ ...


وبعد طرحة لإلبوم " عمري نهر " في إبريل الماضي تغنى بمجموعة من أعمال البومة الجديد وأفتتح وصلاته الغنائية بأغنية " خضـار العيون " وأكمل وصلاته بتقديم جديدة الذي طرحة مؤخرآ وقدم لجمهورة حمام شهار ، بالإضافه إلى أإنية عمري نهر التي حملت عنوان الألبــوم .

ومن الحان الفنان د. عبد الرب أدريس صدح أبو نورة بأغنية كلك نـظر ، وفي عودة لأعمال التسعينات فضل فنان العرب الأغنية العاطفية والشاعريه ليتغنى بأغنية " مجموعة أنسان " التي أشعل بها الحفل الغنائي وسط ترحيب من الجماهير ، وأعاد بهم أيضآ لأيام السبعينات ليتغنى بأغنية " لي ثلاث أيـام " ليخرج عن النص في أحدى الكوبليهات تعبيرآ عن محبته في غنائية في سوق عكاظ قائلآ " من هدا الطائف إلى شرق الخبر " وتعد من أقجم الأغاني التي قدمها لجمهوره .

كاظم الساهر يكشف عن جديده.. والمهندس يتألق في حفل سوق عكاظ


أعمال متنوعة اختلفت بين القديم والجديد والمتجدد نثرها فنان العرب حيث رددت الجماهير معه كثيرآ أغنية " كيف نخفي حبنا والشوق فاضح " ، ليختتم الحفل بأغنية " يامستجيب للداعي "

في حين أدى الفنان عبد الله الرويشد البروفات على الحفل ، ولم يتمكن فنان العرب بالقيام بالبروفات نظرآ للظروف التي احيطت به قبل الحفـل ، ويستعد فنان العرب لإحياء حفل غنائي في مدينة أبها يوم الخميس القادم حيث سيتغنى منفردآ عبر مسرح المفتاحه .


وبرغم التنظيم الأول لمجموعة MBC للحفلات الغنائية إلا أن الأمورالتنظيمية حالت دون الوصول للفنانين لإجراء اللقاء معهم قبل صعودهم على المسرح وهو الأمر الذي اعتاد عليه الفنانين بروتوكولآ قبل احيائهم للحفل حيث أنحصر اللقاء لمجموعة MBC دون غيره بعكس ما تؤول إلية الحفلات والمناسبات الغنائيه المعتادة .