التدبير المنزلي: نصائح لإزالة بقع الماكياج عن الملابس

التدبير المنزلي: للتخلّص من بقع أحمر الشفاه، يرشُّ كمٌّ مناسبٌ من "سبراي" تثبيت الشعر عليها، مع إيداعها لثلث الساعة. ثمَّ، تُستخدم قطنة نظيفة مبلَّلة بمسحوق غسل الملابس السائل، مع الضغط على البقع، حتَّى يتمُّ التخلُّص منها بصورة نهائيَّة. ثمَّ، تغسل الملابس
التدبير المنزلي: الـ"أسيتون" يزيل بقع طلاء الأظافر عن الملابس
التدبير المنزلي: "سبراي" تثبيت الشعر مناسب للتخلُّص من بقع أحمر الشفاه
التدبير المنزلي: للتخلُّص من بقع كريم الأساس، يجب الاستعانة بكريم الحلاقة الخاصِّ بالرجال
التدبير المنزلي: مزيل الـ"مكياج" فعَّال لغرض التخلُّص من بقع الماسكارا، شريطة أن تكون تركيبته خالية من الزيوت
5 صور

في الآتي، دليل في التدبير المنزلي يُفيد في إطار التخلُّص من بقع الـ"مكياج" عن الملابس، البقع التي غالبًا ما تصعب على النساء، في أعمال التدبير المنزلي:

1. بُقع كريم الأساس: 
تظهر هذه البقع غالبًا، على ياقات القمصان والفساتين، نتيجة احتكاك هذه الأماكن بمنطقة الرقبة التي نغطِّيها بكريم الأساس للحصول على بشرة موحَّدة اللون. وللتخلُّص منها، يجب الاستعانة بكريم الحلاقة الخاص بالرجال، وذلك عن طريق وضع كمٍّ مناسب منه على بقعة كريم الأساس، وتركها لدقائق حتَّى يمتصَّها نسيج الملابس. ثمَّ، تُفرك البقعة، وتُغسل بماء بارد. تُكرَّر هذه العمليَّة للتخلُّص من البقعة بصورة نهائيَّة، ثمَّ تغسل الملابس بماء دافئ.
2. بُقع الـ"أيلاينر": للتخلُّص منها، تبدو مادة الكحول الطبي مناسبة، وفي هذا الإطار يُضاف كمٌّ من الكحول الطبِّي على البقعة، التي تُترك لخمس دقائق. ثمَّ، تُغسل الملابس.
3. بُقع أحمر الشفاه: "سبراي" تثبيت الشعر مُناسبٌ للتخلُّص منها. وفي هذا الإطار، يرشُّ كمٌّ مناسبٌ منه على بقع أحمر الشفاه، مع إيداعها لثلث الساعة، ثمَّ تُستخدم قطنة نظيفة مبلَّلة بمسحوق غسل الملابس السائل، مع الضغط على البقع، حتَّى يتمُّ التخلُّص منها بصورة نهائيَّة. ثمَّ، تغسل الملابس.

التدبير المنزلي: نصائح لإزالة بقع الماكياج عن الملابس


4. بُقع أحمر الخدود: تُستخدم قطعة من الـ"توست" الأبيض الطازج للتخلُّص منها. وفي هذا الإطار، يُضغط على بقعة أحمر الخدود بالـ"توست"، وبالتالي ستمتصُّ هذه القطعة لون المنتج والزيوت المتوافرة فيه.
5. بُقع بودرة ظلال الجفون أو البودرة السائبة: بقع المنتجات التي تتَّخذ هيئة البودرة صعبة، ولكن بالإمكان التخلُّص منها باستخدام الخلِّ الأبيض، وذلك عبر إضافة ملعقة كبيرة منه إلى كوب من الماء، فاستخدام قطنة نظيفة مبلَّلة به، مع الضغط على البقعة حتَّى تختفي تمامًا.
6. بُقع الماسكرا: مزيل الـ"مكياج" فعَّال لهذا الغرض، شريطة أن تكون تركيبته خالية من الزيوت. وفي هذا الإطار، تُستخدم قطنة نظيفة مبلَّلة بمزيل الـ"مكياج" للتخلُّص من بقع الماسكرا .

 

التدبير المنزلي: نصائح لإزالة بقع الماكياج عن الملابس


7. بُقع طلاء الأظافر: للتخلُّص منها، يُفيد استخدام طرف سكِّين أو بطاقة ائتمان لكشطها، ويوضع بعدها كمٌّ وافرٌمن المناديل النظيفة تحت البقعة، حتَّى لا تتغلغل إلى الطرف الآخر من الملابس، أثناء تنظيفها. ثمَّ، تُستخدم قطنة نظيفة مُبلَّلة بالـ"أسيتون"، ويُضغط بنعومة على البقعة من دون فرك، مع تغيير القطنة كلَّما دعت الحاجة إلى ذلك، حتَّى التخلُّص من البقعة بصورة نهائيَّة.