أسرة ومجتمع /تحقيقات الساعة

ماهي وظائف زوجات رؤساء العالم

انجيلكا
الملكة رانيا العبدالله
للا سلمى مع الملك محمد السادس وابنهما
الملكة ليتيزيا اورتيز
لودميلا زوجة الرئيس الروسي سابقاً
أنجليكا ريفيرا
ليتيزيا اورتيز
للا سلمى
بريجيت ماكرون مع زوجها الرئيس
ميلانيا ترامب

دائماً ما نشاهد زوجات ملوك وحكام العالم وننبهر بأزيائهن وجمالهن، ولا نعلم كيف كانت حياتهن في السابق، هل ولدن وفي فمهن ملعقة من ذهب؟! أم عانوا في حياتهن وعملوا بجهد ليصلوا إلى ما هُن عليه؟
تستعرض لكم "سيدتي" في هذا التحقيق وظائف أبرز زوجات حكام العالم.

الملكة رانيا العبد الله

هي ملكة المملكة الأردنية الهاشمية، ومن أكثر السيدات الأوليات في الوطن العربي اهتمامًا بحقوق الطفل والمرأة، تزوجت الملك عبد الله الثاني عام 1993 قبل توليه العرش، ولقبت بملكة الأردن بعد عدة شهور من تتويجه عام 1999. عملت في سيتي بنك وشركة أبل في مدينة عمان الأردنية.

للا سلمى

هي السيدة الأولى في المملكة المغربية، وهي زوجة الملك محمد السادس ملك المغرب، وقد عملت للا سلمى بمجموعة أومنيوم شمال أفريقيا "أونا" بصفتها مهندسة للمنظومات المعلوماتية.

ليتيزيا اورتيز

سيدة إسبانيا الأولى وزوجة الملك الإسباني فيليبي السادس، أثناء فترة دراستها كانت تعمل بمجال الصحافة في عدة صحف، ثم عملت في وكالة الأنباء الإسبانية إفي"، وبعد انتهائها من دراستها، عملت فترة بصحيفة سيغلو في غوادالاخارا بالمكسيك، وبعد عودتها لإسبانيا عملت في قناة بلومبيرغ في نستختها الإسبانية، ثم انتقلت إلى قناة سي إن إن بلس الإسبانية، وفي عام 2000 انتقلت للعمل في تليفزيون اسبانيوله وبدأت العمل في القناة الإخبارية التابعة له.

لودميلا بوتين

هي الزوجة السابقة للرئيس الروسي فلاديمير بوتين. عملت في صباها مُضيفة طيران في رحلات محلية في كليننغراد (ليننغراد سابقًا) أو سانت بطرسبرغ حاليًا.

ميلانيا ترامب

ميلانيا ترامب، سيدة الولايات المتحدة الأمريكية الأولى، زوجة الرئيس الحالي دونالد ترامب، وُلدت في 26 من شهر نيسان/ إبريل بالعام 1970، عملت كعارضة ازياء سابقاً.

بريجيت ماكرون

هي زوجة الرئيس الفرنسي الحالي إيمانويل ماكرون، ولدت في الـ13 من إبريل 1953 في مدينة أميان شمال فرنسا، مدرسة لغة فرنسية، كانت تعمل كمدرسة أدب في مدرسة سانت لويس دي غونزاغوي الثانوية في باريس.

أنجليكا ريفيرا

هي السيدة الأولى والحالية وزوجة رئيس جمهورية المكسيك إنريكه بينيا نييتو منذ سنة 2010، ومنذ تقلد منصب رئيس جمهورية في فاتح دجنبر 2012 أصبحت السيدة الأولى للمكسيك، وكانت تعمل كممثلة مكسيكية في عدة مسلسلات وكعارضة ازياء.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X