الحليب كامل الدسم يقي من السكتة الدماغية وفق جديد الطب

فوائد الحليب كامل الدسم

ربما قد حان الوقت لإعادة النظر ببعض المعتقدات الصحية السائدة، ومنها شرب الحليب خالي الدسم! فقد أثبتت دراسة أمريكية أن الدهون التي توجد في الحليب توفر الحماية ضد السكتة الدماغية، وبالتالي تطيل العمر.


إن استهلاك منتجات الألبان الغنية بالمواد الدهنية وخصوصاً الحليب كامل الدسم يقلل مخاطر الإصابة بالنوع الثاني من داء السكري. وهناك دراسة أمريكية جديدة تفيد أن الحليب كامل الدسم يؤدي إلى طول العمر وذلك بحماية الشخص ضد الإصابة بالسكتة الدماغية.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


أجرى هذه الدراسة، التي نشرت في المجلة الطبية "المجلة الأمريكية للتغذية السريرية" The American Journal of Clinical Nutrition ، البروفسور مارسيا أوتو بالتعاون مع باحثين من جامعة تكساس حيث قاموا بتتبع استهلاك منتجات الألبان من جانب 3 آلاف رجل وامرأة في سن 65 عاماً وعلى مدى 13 عاماً. وقام الباحثون بقياس مستوى الدم من الأحماض الدهنية الثلاثة المختلفة الموجودة في منتجات الألبان، المرة الأولى في عام 1992، ثم بعد 6 سنوات، فبعد 13 عاماً لاحقة.


هذه الدراسة المثبتة ستغيّر المعتقدات السائدة
لدى مقارنة معدل الوفيات بأمراض القلب والأوعية الدموية، تبيّن أنَّ الأشخاص الذين لديهم مستوى عالٍ للغاية من الأحماض الدهنية (الأمر الذي يشير إلى استهلاكهم منتجات الألبان كاملة الدسم على نحو أكثر)، تعرضوا إلى مخاطرالوفاة بمرض السكتة الدماغية بنسبة أقل تصل إلى حوالي 42 في المائة.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


واختتمت البروفسورمارسيا اوتو قائلة: "تعزز نتائجنا بقوة الدليل بأنَّ الدهون الموجودة في منتجات الألبان، وعلى العكس من الاعتقاد السائد، لا تزيد مخاطر الإصابة بأمراض القلب أو الوفيات بشكل عام لدى كبار السن".
هل ستقومون بتغيير عاداتكم، والتحول مجدداً إلى الحليب ومشتقاته كاملة الدسم؟