أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

أمانة الطائف توضح أسباب إغلاق بعض الحدائق

أمانة الطائف

أوضحت أمانة الطائف، يوم الجمعة، أسباب إغلاق بعض الحدائق المستثمرة في المحافظة، مبينةً أنه تم رصد الكثير من المخالفات والتجاوزات، وأنها أعدت مخططات تطويرية لهذه الحدائق، وسيتم طرحها حسب المخطط التطويري الجديد لكل متنزه.
وقالت الأمانة إنها تدعم القطاع الخاص، وتقدم للمستثمرين كل التسهيلات، ولا يعني دعم الأمانة عدم متابعة المستثمرين المقصرين في تطوير هذه المواقع؛ إذ إن بنود العقود الموقعة معهم تنص على قيام المستثمرين بتشغيل وتطوير هذه المتنفسات بما يدعم جهود الأمانة للارتقاء بالخدمات المقدمة في الحدائق والمتنزهات المستثمرة.
وأبانت أنه فيما يخص حديقة الملك فيصل بالقديرة، فقد انتهى عقد المستثمر، وهناك مواقع محدودة أغلقتها الأمانة؛ نظرًا لعدم تجاوب مستثمريها لتنفيذ أعمال التطوير، على الرغم من تدني إيجاراتها وارتفاع العوائد المالية المتحققة لهم، ولم يتفاعلوا مع الخطابات الرسمية المتكررة.
وأضافت أنه تم تشكيل لجنة ضمت ممثلين عن محافظة وأمانة الطائف والهيئة العامة للسياحة والدفاع المدني؛ للوقوف على هذه المتنزهات؛ إذ رصدت اللجنة عددًا كبيرًا من المخالفات، وأوصت بإغلاق المتنزهات نتيجة المخالفات والتجاوزات وافتقار هذه الحدائق إلى الكثير من وسائل الأمن والسلامة.
ونوّهت الأمانة بأن إيجارات الحدائق والمتنزهات المستثمرة لا تعد مرتفعة إذا ما قُورنت بالعوائد المتحققة للمستثمرين طوال السنوات الماضية، والتسهيلات التي وفرتها الأمانة والعديد من القطاعات للمستثمرين.
وأكدت أنها أعدت مخططات تطويرية لهذه الحدائق، وسيتم طرحها حسب المخطط التطويري الجديد لكل متنزه بنظام الإنشاء والتشغيل في مزايدة عامة.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X