كرانز – مونتانا.. فليمز - لاكس.. متعة عائلية بنكهة سويسرية

كرانز– مونتانا
نهر الراين يظهر من على قممم الجبال
نادي الغولف في مونتانا
صناعة الجبنة السويسرية
Guarda Golf Hotel & Residences
فندق signinahotel
البحيرة تجاور نادي الشاطئ
بحيرة Cresta Lake الساحرة
منتجع rocksresort
نادي الشاطئ
لاكس في لقطة من العربة المعلقة
Crap Sogn Gion قمة
بحيرة Cauma الرقراقة
جناح في Guarda Golf Hotel & Residences
من نشاطات المخيم الصيفي الأكثر شهرة منذ 50 عاماً JTCAMP
16 صور

حتى لو كنت ممن صال وجال في أحضان الطبيعة شرقاً وغرباً، شمالاً وجنوباً، وصارت لوحات أمنا الأولى راسخة في الذاكرة تمدك بالسكينة في أوقات التعب والانكفاء، فإن وجودك في منطقتي كرانز– مونتانا، وفليمز– لاكس السويسريتين، سيعيد إليك سحر الدهشة ومتعة الاكتشاف؛ إذ تشكلان أيقونتين تتنافسان على الفوز بمنحك نشوة للروح وفسحة للجمال، ليهدأ القلب من مطاردة عجلة الأيام المتسارعة على مدى الشهور.

على الرغم من زياراتك المتكررة لسويسرا، ومعرفتك الكثير من المناطق والمدن، إلا أن مجرد وصولك إلى كرانز– مونتانا، يعيد إليك الأحاسيس الأولى من مشاعر بهجة التلاحم مع تلك الطبيعة البديعة التي قل نظيرها، ويمنحك فرصة عيش أمان الاسترخاء في أحضانها مستسلماً لغفوة على أنغام سيمفونية؛ تشدو بها مئات أصوات مئات الأنواع من الطيور السعيدة.

كرانز– مونتانا خليط من قريتين

من زيوريخ تنطلق إلى مقاطعة سيير في كانتون فاليز أقصى الجنوب الغربي، لتصل إلى كرانز– مونتانا، وهما عبارة عن خليط من قريتين أصبحتا منطقة واحدة بعد تداخلهما بسبب التوسع العمراني. تتحولان شتاء إلى واحدة من أهم مناطق التزلج في سويسرا، وبوساطة عربة السكك الحديدية تنتقل صعوداً إلى قمة مرتفعة بين الغابات الغارقة بالخضرة نحو فندقك الفاخر "غاردا غولف" Guarda Golf Hotel & Residences الذي يعدّ من أحدث وأكثر الفنادق روعة في المنطقة؛ لما يتمتع به من جمال التصميم وروعة الخدمات وما يقدمه من إمكانات للراحة والاسترخاء.
بعد استراحة قصيرة، وحمام ساخن يخلصك من وعثاء السفر، تنطلق مع زملاء السفر لاكتشاف البلدة، التي تزخر بأسواق ومقاهٍ ومطاعم لا تقل عن أي مدينة كبيرة، ثم تعرج على المخيم الصيفي الذي يؤمن أفضل ساعات المرح والتسلية للأطفال، في حين يستمتع الأهل بمشاوير حول المكان المثالي.

نادي الشاطئ.. متعة واسترخاء


من هناك تسير مسافة قصيرة إلى نادي الشاطئ Beach Club لتتعرف إلى ذلك المكان المتكامل للمتعة والاسترخاء للكبار والصغار؛ حيث يوفر مختلف الألعاب الرياضية، إلى جانب المطاعم والمقاهي على ضفاف البحيرة؛ ما يعني إمكانية قضاء يوم كامل بعيداً عن الضغوطات والتوتر، والاستمتاع بأحلى مناظر الطبيعة كيفما وليت وجهك.
في المساء تتهيأ لمغامرة لافتة؛ إذ إنك على موعد لعشاء رومانسي في فندق Chetzeron الذي يقع على ارتفاع 2112 متراً، وقد تصله بوساطة سيارة ذات دفع رباعي عبر طرقات ترابية لتعيش تلك المغامرة على أصولها، أو تنتقل إليه بوساطة العربات المعلقة. هناك لن تجد سوى رائحة الزهور البرية التي تنقلها نسمات جبلية باردة تدغدغ وجنتيك كراحة طفل رضيع، وأما لوحة غياب الشمس الساحرة فتتناول ألذ الأطباق السويسرية المتنوعة، قبل أن تشد الرحال عائداً كما أتيت؛ لكنك مزود بانتعاش لا تصفه الكلمات.

نكهة حياة المزارعين
ما إن تشرق شمس اليوم التالي، حتى تبدأ الاستعداد لمغامرة أخرى، زيارة مزرعة Corbyre للتعرف إلى طريقة صناعة الجبنة السويسرية، والتمتع بمناظر الأبقار وهي ترعى في تلك الفسحة الخضراء من الجبال الفاتنة، ولا بد من تناول الإفطار هناك لتعيش قصة المزارعين على أصولها.
عند الظهيرة تتوجه إلى منطقة حديقة المغامرات بين أشجار الغابة على ضفاف بحيرة la Moubra؛ حيث الألعاب والمرح للكبار والصغار؛ إذ جهزت الجبال والجسور بين الأشجار؛ لممارسة التسلق والتنقل بينها ضمن أجواء غاية في السعادة، وبعدها يمكن تناول الطعام في مطعم La Plage على ضفاف البحيرة التي تستقبل السابحين والسابحات، لتستمتع بتلك الإطلالة المبهجة.

نادي الغولف
وقبل حلول المساء، لا ضير من زيارة نادي الغولف الضخم الذي يستقبل العديد من البطولات العالمية وتلقِّي درسٍ في اللعبة حتى لو أنك لم تلتقط عصا الغولف سابقاً، وهناك ستعيش دقائق من الضحك والمزاح مع من ترافقهم.
عند العشية تتوجه إلى فندق The Diligence، وستكون على موعد مع مفاجأة العشاء في مطعم يقدم الأطباق اللبنانية على أصولها، بترحاب يشابه أشجار الصنوبر المحيطة بالمكان.
تعود ليلاً إلى الفندق لتنال قسطاً من الراحة؛ استعداداً للتوجه صباحاً إلى فليمز– لاكس.

أماكن جديرة بالزيارة في كرانز– مونتانا

منطقة فندقك الفاخر "غاردا غولف"
Guarda Golf Hotel & Residences
منطقة التسوق وسط البلدة
نادي الشاطئ Beach Club
منطقة فندق Chetzeron
منطقة مزرعة Corbyre
حديقة المغامرات على ضفاف بحيرة la Moubra
نادي الغولف
منطقة فندق The Diligence

Guarda Golf Hotel & Residences


صمم الفندق بأسلوب بديع استخدم فيه الخشب مادة رئيسة، حتى لتشعر بمجرد دخولك أنك في غابة حقيقة، نظراً لتلك الرائحة الخشبية المتميزة، ناهيك عن وقوعه ضمن غابة رائعة يظهر فيها وكأنه جزء منها.
يتضمن الفندق:
ـ 23 غرفة من ضمنها 5 أجنحة صغيرة.
ـ 7 أجنحة يضم الواحد منها 3 غرف واسعة مع حمام خاص، وصالون ضخم، وتبلغ مساحة الجناح 225 متراً مربعاً.
ـ الصالة الرئيسة التي تقدم أطباقاً عالمية.
ـ قاعة طعام خاصة.
ـ سبا مع مسبح داخلي وحمامات بخار.
ـ 4 غرف للعلاج بأحدث الطرق.
ـ صالة رياضية.
ـ ملعب غولف.
ـ صالة للعب الأطفال.
ـ صالة سينما تتسع لـ15 شخصاً.
ـ كراج تحت الأرض للنزلاء.
ـ يشتهر بمطعمه الياباني الذي يشرف عليه أشهر الطهاة اليابانيين.

إلى فليمز – لاكس

منذ الصباح الباكر، تتوجه إلى أقصى الجنوب الشرقي من سويسرا، بوساطة القطار والحافلة من بعد، لتصل إلى فليمز– لاكس في منطقة سورسيلفا في كانتون غراوبوندن، ومنذ الوصول إلى منتجع rocksresort الذي يضم العديد من مباني الشقق الفندقية إضافة إلى فندق signinahotel مقر إقامتك، ستجد تلك المناظر الممتعة الغارقة بالجمال، ومن هناك تتوجه مباشرة بوساطة العربة المعلقة إلى قمم الجبال، نحو Crap Sogn Gion لتستمتع بأفضل المناظر الرائعة على ارتفاع 2252 متراً، وهناك تقوم بجولة داخل المكان وتتناول وجبة خفيفة، وكأنك على متن طائرة تحملك فوق القمم، التي تشكل في الشتاء أهم منتجعات التزلج في العالم.
بعد عودتك من هناك يمكنك زيارة Freestyle Academy الواقعة ضمن المنتجع، والتي تستقبل الأطفال حتى سن السابعة عشرة، ليتلقوا دروساً في التزلج والألعاب البهلوانية على "التريمبولين" إضافة لبعض النشاطات الأخرى، ثم تقفل عائداً لتستريح قليلاً في الفندق ذي الأربعة النجوم، وتستطيع الاستمتاع بالساونا أو حمام البخار أو الجاكوزي أو المسبح المغلق.
في المساء تكون على موعد مع عشاء مختلف في TegiaLarnags الذي يقدم ألذ أطباق اللحوم والسلطات المتنوعة من مختلف المطابخ العالمية، وفي نهاية المطاف تعرج على أحد المقاهي لتسترخي، وأنت تستمتع بنسمات الليل العليلة قبل التوجه إلى سريرك المنتظر.

المغامرة الأحلى

صباح اليوم التالي سيكون مختلفاً حين تتوجه إلى فليمز، لتتناول إفطاراً خفيفاً في Cappuccino Caffé Restaurant، ومن ثم تبدأ المغامرة الأحلى، فتقصد بحيرة Cauma الرقراقة بمياهها الزرقاء الصافية؛ حيث تتاح حولها وفيها العديد من النشاطات كالسباحة وركوب القوارب أو الاسترخاء على ضفافها؛ لأخذ حمام شمسي أو تناول كوب من القهوة في المطعم المطل عليها. ولا يقتصر الأمر على ذلك؛ إذ تصطحبك مرشدة الرحلة لخوض مغامرة تسلق الجبال الغارقة بالغابات لتسير بين تلك الأشجار الزاهية مستنشقاً عبير الزهور البرية لمسافة 10 كيلومترات، وحين تصل إلى القمة سيدهشك ذلك المنظر البديع للوادي المحتضن نهر الراين الشهير، ثم تستمر الرحلة هابطاً إلى مطعم Conn الراقد على قمة تغمرها الأشجار المتنوعة الأصناف.
رحلة العودة ستكون بوساطة عربة الخيول، فتقلك بهدوء بين مسارات الغابة الوارفة الظلال لتصل إلى بحيرة Cresta Lake فتأخذ قسطاً من الراحة على ضفتها منتعشاً بظلال أشجار الغابة والنسمات الباردة. وبعد وقت قصير تكمل المسيرة إلى مطعم ومقهى lake Cresta المطل على البحيرة؛ لتناول قطعة من الآيس كريم اللذيذة.

المخيم الصيفي


قبل التوجه إلى الفندق لا بد من زيارة المخيم الصيفي الأكثر شهرة منذ 50 عاماً JTCAMP والواقع في المنتجع نفسه، ويقوم على إدارته نخبة من المتخصصين قادمين من عدة بلدان، ويستقبل الصغار والشباب من سن 7 حتى 17 عاماً، ليوفر لهم العديد من النشاطات وتعلم اللغات وممارسة الرياضات المختلفة، ويشكل خدمات تماثل خدمات فنادق 5 نجوم، وبهذا يتيح للأهالي الاستمتاع بعطلتهم وهم مطمئنون على أولادهم؛ لأنهم في أيد أمينة.
المساء الأخير سيكون آسيوياً هذه المرة؛ إذ تقصد مطعم Nooba المشهور بأطباقه الآسيوية ويقع ضمن منتج rocksresort. ومن ثم تمضي ليلتك الأخيرة تتنقل بين الطرقات النظيفة داخل المنتجع، ولا ضير من استراحة أخيرة في أحد المقاهي الموزعة هنا وهنا.
في الصباح تودع مستقبليك، وتتجه إلى زيوريخ باتجاه دبي من جديد حاملاً أجمل الذكريات عن رحلة سياحية لا تنسى، رحلة قد تناسب العائلات مع أطفالهم بشكل لا يقبل الشك.

منتجع rocksresort
يمثل المنتجع نمط حياة جبال الألب الجديد، فهو مذهل من الناحية المعمارية، ويجمع بين الشقق ذاتية الخدمة مع خدمة فندقية 4 نجوم، ويقدم مجموعة متنوعة من المتاجر والمقاهي والمطاعم.

signinahotel
يقع الفندق المصنف 4 نجوم مباشرة في محطة وادي Laax-Murschetg، وهو المكان المثالي لقضاء عطلاتك النشطة في جبال Grison. سواء كنت من هواة التزلج في الشتاء، أو لاعبي الغولف، أو المتنزهين، أو راكبي الدراجات في الصيف، فإن الجميع يشعرون وكأنهم في المنزل هنا. يقدم signinahotel غرفاً مريحة؛ حيث يمكنك الاستمتاع بالبانوراما الجبلية الساحرة.

Swiss Air

تقوم الخطوط الجوية السويسرية الدولية بتسيير 7 رحلات بين دبي وزيورخ أسبوعياً.
في المتوسط رحلات الخطوط الجوية السويسرية الدولية من دبي إلى زيورخ تستغرق 5 ساعات و20 دقيقة ساعات. الفرق الزمني بين هاتين المدينتين هو ساعتان لصالح دبي (12 في سويسرا، 2 في دبي).
يمكن حجز التذاكر الخاصة بك قبل 30-45 يوماً؛ للاستفادة من أفضل عروض الخطوط الجوية السويسرية الدولية.
تنطلق رحلات الخطوط الجوية السويسرية الدولية من دبي، وتغادر عبر مطار دبي الدولي إلى مطار زيوريخ؛ حيث تقدم الناقلة أفضل الخدمات، وألذ الوجبات على متن طائراتها الحديثة.