أزياء /إتجاهات

رابعة الزيات تقدّم تصاميم تجمع بين العصرية والراحة

من تصاميم رابعة الزيات
من تصاميم رابعة الزيات
من تصاميم رابعة الزيات
من تصاميم رابعة الزيات
من تصاميم رابعة الزيات
من تصاميم رابعة الزيات
من تصاميم رابعة الزيات
من تصاميم رابعة الزيات
من تصاميم رابعة الزيات

إعلامية مجتهدة، وسيدة أنيقة تجمع بين فن الاعلام وفنون التصميم وتجيد التواصل الاجتماعي مع متابعيها لتنقل لهم نتاجها الاعلامي وحضورها كمصممة حقائب وفساتين أخيرا حيث أطلقت خطا جديدا في عالم الازياء تحت مسمى" فساتين رابعة".

 

الأزياء امتداد للحقائب
* ما الذي قادكِ الى عالم تصميم الأزياء؟
- الذي قادني الى مجال الأزياء أنه امتداد لتصميم الحقائب، مع العلم أن المجالين ينتميان الى العالم نفسه، خاصة وأنني أحب كثيراً تصميم الأزياء، وأحب كل ما يتعلّق بالـ "فاشن" والـ "لايف ستايل"... وخط الأزياء بالنسبة الي هو امتداد للحقائب، خاصة وأن هذا المشروع كان يراودني منذ زمن طويل ولكنني عدت وقررت خوض مجال تصميم الحقائب، وبقي تصميم الازياء يرافقني الى حين قررت تحقيقه من خلال علامة تجارية تحمل إسمي "رابعة".

فساتين رابعة
* ماذا تضمّ هذه المجموعة الجديدة من الملابس؟ 
- هذه المجموعة تحمل إسم "فساتين رابعة" وهي تتميّز بالأقمشة الصيفية والالوان الفرحة والزاهية لاننا في موسم الصيف، وهي تتميز بالراحة والعصرية والجمع ما بين العصري والتراث بطريقة جديدة ومودرن ومريحة للسيدة العاملة والعملية حتى تكون مرتاحة في حياتها اليومية عندما ترتدي من تصاميمي. أما لوحة الألوان فمستوحاة من الوان الطبيعة من الحرية الموجودة في الطبيعة، وهي تتمتّع بهوية خاصة وثقافة عربية.

الطبيعة وثقافة اوروبا الشرقية
*من هي السيّدة التي تتوجّهين إليها؟ لماذا؟
- السيدة التي أتوجّه اليها هي السيدة التي تحب الموضة البعيدة عن المظاهر، والتي تحب الجمال وتكون مرتاحة في حياتها العملية وعصرية.
* من أين إستوحيتِ تصاميم هذه المجموعة؟
- إستوحيت تصاميم هذه المجموعة كما سبق وذكرت من الطبيعة: البحر، الشجر، الورد، الشمس... بالإضافة الى ثقافات أوروبا الشرقية: التطريز، الشغل اليدوي، الكشكش، الحقول والقرى... 

فساتين رابعة
مصممو أزياء مبدعون
* هل من مصمم تأثّرتِ به؟
- تأثرت بالكثير من المصممين في لبنان والعالم العربي، خاصة وأن هناك عدداً منهم مبدعون... كما أنني متأثرة بالسيدة التي حقّقت الثورة في عالم الموضة والتصميم "كوكو شانيل" وبالتحدي والتحوّل الذي صنعته في عالم الموضة.
*هل التصميم جاء تحقيقاً لحلم أم هو مجرد هواية لن تطول؟
- التصميم سوف يطول لأنه ليس حلماً ولانني سيدة تهتم بعالم الموضة والجمال منذ فترة طويلة، وهذا العمل جزء من شخصيتي الى جانب الإعلام أحبه كثيراً.

فساتين رابعة
* هل هناك هدف إنساني لهذه التصاميم؟
- حتى الآن لا يوجد هدف إنساني لهذه التصاميم، مع العلم أنني أستعين بعدد من السيدات المحتاجات إن كان في مجال تصميم الحقائب للعلامة التجارية "كنز" Kanz Bags أو الأزياء لمساعدتي في بعض الامور.


*هل المجموعة الجديدة مرتبطة بمناسبة معينة أو بموسم معين؟
- إنها مجموعة أزياء مرتبطة بموسم الصيف ومن ثم سأصمم مجموعة تتناسب مع موسم الخريف والشتاء... هذا العمل الذي أقوم به فيه فرح،حب،تشويق وإبداع... وهو تحدّ جديد وأفكار جديدة، بالإضافة الى أنني أضيف إليه خبرتي في هذا المجال وذوقي الخاص وهويتي الخاصة وفهمي لـ عالم الموضة.

فساتين رابعة
*ما هي الروابط المشتركة بين تصميم الحقائب والازياء؟
- الروابط المشتركة بين تصميم الحقائب والأزياء كبيرة وكثيرة جداً لأنهما عالمان يدخلان ضمن إطار الموضة والجمال والإبداع، وهما يكمّلان بعضهما الى حدّ كبير.


*الى أي مدى تتقيّدين بالموضة في التصميم؟
- لا أتقيّد كثيراً بالموضة في التصميم، من الممكن أن أتقيّد بالخطوط العريضة ولكنني أمشي مع إحساسي وحبي ومع الامور التي أستوحي منها إن كانت الطبيعة،الفن، الموسيقى... ولكن هناك خطوطاً عريضة للالوان وللجو العام أتأثر بها وأمشي فيها.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X