أسرة ومجتمع /تحقيقات الساعة

أغرب أنواع المساج في العالم

الطريقة فعالة في الشعور بالراحة والاسترخاء
مساج السكاكين والسواطير
حمام الصوت يعمل على تهدئة الجسم وتجديد الطاقة والنشاط
مساج السمك للأقدام
المساج بالشوكولاتة يعمل على تجديد الكولاجين في البشرة
مساج المعكرونة هو إحدى الطرق المستخدمة في اليابان
أغرب 8 أنواع مساج في العالم
يهدف مساج السكاكين إلى التخلص من السموم الضارة بالجسم
يساعد المساج بالشوكولاتة على الشعور بالسعادة والاسترخاء
تضغط الثعابين على الجسم لإعادة النشاط والحيوية
مساج الحلزون يخلص البشرة من الدهون والتجاعيد
مساج الحلزون
مساج الصفع على الوجه في سان فرانسيسكو
مساج الثعابين
مساج الفيل من أشهر الطرق المستخدمة بالمساج في تايلاند

انتشرت مؤخراً جلسات «المساج» سواءً العلاجية أو الاسترخائية، والتي يقدمها خبراء في هذا المجال، حيث يعتبر المساج من أهم الوسائل المعنية بتخفيف آلام العضلات والتوتر والإجهاد، كما أن له فائدة نفسية مهمة إذ يمنح الشخص شعوراً بالاسترخاء، إلى جانب كونه وسيلة علاج مستخدمة منذ القدم. وقد يظن البعض أن المساج يقتصر فقط على التدليك بالزيوت أو حتى الشوكولاته، إلا أن طرقه وأنواعه تختلف وتتعدد من بلد لآخر، منها المخيف ومنها الغريب.

«سيدتي» تستعرض لكم في هذا التحقيق أغرب أنواع المساج حول العالم:

مساج الفيل

واحد من أشهر الطرق المستخدمة في تايلاند ويستخدم كذلك في ماليزيا، ويعتبر مقصداً للعديد من السياح حول العالم، وهو أغرب أنواع التدليك في العالم، حيث يقوم على استخدام قدم الفيل لعمل المساج، وهذه الطريقة فعالة في الشعور بالراحة والاسترخاء بعد الجلسة.

مساج الثعابين

في الفلبين، تقدم حديقة حيوانات في مدينة سيبو خدمة غريبة لزوارها وهي جلسة تدليك، ولكن بالثعابين، حيث تضغط الثعابين على الجسم لإعادة النشاط والحيوية إليه مرة أخرى، وذلك باستخدام 4 ثعابين ضخمة الحجم بطول 5 أمتار ووزن 250 كجم لمدة 15 دقيقة.
كذلك في العاصمة الإندونيسية جاكرتا، تستخدم الأفاعي منذ القدم في المساج، ويستخدم سمها كعلاج من أمراض مختلفة.

مساج السمك للأقدام

توجد جلسات مساج السمك في صالونات التجميل حول العالم وفي الوطن العربي أيضاً، وتكون بالجلوس على مقعد ووضع القدمين داخل حوض به أسماك حية تتغذى على الجلد الميت، وتقوم الأسماك بعمل مساج للقدمين وتنظيفها من الجلد الميت بالإضافة إلى تدليك خلايا وأجزاء القدم بشكل منظم.

حمام مساج المعكرونة أو الشوكولاتة

هذه إحدى الطرق المستخدمة للمساج في اليابان، حيث ينزل الأشخاص داخل مسبح به معكرونة أو شوكولاتة، وهذه المواد تعمل على تجديد الكولاجين في البشرة، وتطهير الجلد وتحسين البشرة والحصول على بشرة ناعمة مثل الأطفال، بالإضافة إلى الشعور بالسعادة والاسترخاء.

مساج حمام الصوت

هذا النوع من المساج يعتمد على الاستماع إلى بعض الأصوات مثل صدى صوت الشوكة الرنانة والصاجات الخفيفة، والتي تعمل على تهدئة الجسم وتجديد الطاقة والنشاط به.

مساج الحلزون

يقال إن الحلزون ينقي البشرة من الدهون ويتخلص من التجاعيد التي تدل على التقدم في السن، ونظراً لانتشار استخدام هذه الرخويات في فرنسا، كان من الطبيعي أن يؤسس فرنسيون أول منتجع صحي في «تايلاند» مختص بمساج الوجه عن طريق الحلزون، وبدأ الأمر باستخدام 100 حلزون، وتطور بعد ذلك بشكل ملحوظ ليكون لدى المركز أكثر من 30 ألف حلزون، تعيش في مزرعة عضوية معتمدة لاستخدامها في العلاج الطبيعي.

مساج الصفع على الوجه

افتتح في سان فرانسيسكو صالون «تاتا للمساج» بـ«الصفع على الوجه»، ويعتمد المساج على الصفع باليدين فقط دون اللجوء إلى أي مواد كيماوية أثناء عملية المساج، وذلك مقابل 350 دولاراً للجلسة الواحدة ومدتها ربع ساعة فقط.

مساج السكاكين والسواطير

وفي تايلاند انتشرت طريقة غريبة لعمل المساج، وهي باستخدام السكاكين والسواطير بدلاً من الزيوت، ويهدف العلاج الذي يستمر لمدة نصف ساعة، إلى التخلص من السموم الضارة العالقة بالجسم وتنقيته، ويتوجب على العاملين بهذا المجال أن يمتنعوا عن أكل اللحوم تماماً، وأن يقوموا بممارسة رياضة «اليوغا»، وذلك ليتحلوا بمزيد من هدوء الأعصاب أثناء استخدامهم تلك الآلات.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X