فوائد استخدام الذهب للعناية بالبشرة ...صادمة

معالجة الضرر الذي تحدثه الشمس
أهم 10 فوائد لاستخدام الذهب للعناية بالبشرة
أهم 10 فوائد لاستخدام الذهب للعناية بالبشرة
أهم 10 فوائد لاستخدام الذهب للعناية بالبشرة
الذهب يساعد على تحسين الدورة الدموية
يمكن معالجة الالتهابات
زيادة مرونة الجلد
يمكن معالجة الحساسية
إبطاء عملية استنزاف الكولاجين
الذهب يفتّح لون البشرة
منع شيخوخة البشرة المبكّرة
ينشّط الذهب خلايا الجلد
يقلل الذهب التجاعيد والخطوط الدقيقة والبقع الداكنة
14 صور

أصبح استخدام الذهب للـ عناية بالبشرة شائعًا أيامنا هذه. وعلى أيّ حال كان استخدام الذهب في منتجات العناية بالبشرة، وعلاجات البشرة المختلفة معروفًا جدًّا ومستخدمًا من قبل اليابانيين والرومان والمصريين منذ قديم الزمان. نلقي في ما يلي نظرة على أهم 10 فوائد للـ ذهب للعناية بالبشرة.

فوائد استخدام الذهب للعناية بالبشرة

1. يمكن أن يقلل التجاعيد والخطوط الدقيقة والبقع الداكنة 

الحصول على بشرة صافية خالية من التجاعيد والبقع، هو منتهى الأمر الذي تنشده جميع النساء . ويستطيع الذهب تنشيط الخلايا القاعدية في البشرة، الأمر الذي يزيد مرونتها. وهذا بالتالي يقلل التجاعيد والخطوط الدقيقة والعيوب والعلامات على الجلد، وسوف تبدين أصغر سنًّا.

2. ينشّط خلايا الجلد

إنّ الإيونات الموجودة في الذهب، تساعد على تحفيز الخلايا والأعصاب والأوردة في الجسم، وهذا يؤدي إلى تحسين الدورة الدموية. ومن شأن ذلك أن يزيد عملية التمثيل الغذائي في خلايا الجلد، والتخلص من الفضلات. والذهب يساعد

على تحفيز الخلايا والتمتع ببشرة صحية.

فوائد الذهب للبشرة



3. منع شيخوخة البشرة المبكّرة

إنّ جفاف البشرة يؤدي إلى شيخوختها المبكّرة. واستخدام الذهب يمكن أن يقلل من جفافها ويساعد على زيادة مستوى ومعدل التمثيل الغذائي، وهذا من شأنه أن يمنع شيخوخة الجلد المبكّرة.

4. الذهب يفتّح لون البشرة

حينما نتذكر التاريخ، نتذكر كذلك ما كان يشاع عن أساليب التجميل التي كانت تستخدمها كليوباترا ومنها استخدام الذهب. واستخدمت كليوباترا قناع الذهب كل ليلة

لتعزيز بشرتها وجعلها شابة ومتألقة وجميلة.

5. إبطاء عملية استنزاف الكولاجين

يتم إنتاج الكولاجين بشكل طبيعي في الجسم والذي يُبقي أجسامنا مرنة. والكولاجين مسؤول عن إعطاء البشرة نعومتها والشعر لمعانه. ويبدأ مستوى الكولاجين بالنقصان ابتداءًا من سن 25 عامًا، وهنا نبدأ بملاحظة التغيّرات على بشرتنا وجلدنا. واستخدام الذهب للـ عناية بالبشرة يمكن أن يبطّىء عملية استنزاف الكولاجين ونقصانه في خلايا الجلد.

فوائد الذهب للبشرة



6. معالجة الضرر الذي تحدثه الشمس

نقلق جميعًا عندما نتعرض إلى الشمس لتلوين بشرتنا تحت أشعتها باللون البرونزي. وإنتاج الميلانين أو البقع الصبغية الداكنة في الجلد، هي العملية المسؤولة عن إعطاء اللون البرونزي للبشرة عندما نتعرض إلى أشعة الشمس. ويمكن تخفيض إنتاج الميلانين في الجسم باستخدام الذهب.

7. يمكن معالجة الحساسية

اعتقد المصريون القدماء أنّ للذهب خصائص طبية علاجية يمكنها أن تساعد في شفاء عدد من الأمراض. وخصائص مضادات

الأكسدة الموجودة في الذهب تساعد على زيادة الدورة الدموية، الأمر الذي يؤدي إلى تقليل ظهور حب الشباب وأنواع حساسية الجلد الأخرى.

8. يمكن معالجة الالتهابات

يقال إنّ الذهب يتمتع بخصائص مضادة للبكتيريا والالتهابات، والتي يمكنها أن تساعد الأكسجين على النفاذ إلى داخل الجلد لتجديد الخلايا. وهذا يساعد في معالجة التقرحات والاضطرابات الالتهابية الأخرى في الجلد، كما أنه من المعروف أنّ الذهب يجدد البشرة.

فوائد الذهب للبشرة



9. زيادة مرونة الجلد

 يميل الجلد إلى الترهّل عندما تقل مرونته أو تفقد بالكامل. واستخدام الذهب يمكن أن يقلل تكسّر الأيلاستين ويستعيد مرونة الأنسجة. وهذا سوف يمنع الجلد من الترهّل. والذهب يزيد مرونة الجلد وجعله بالتالي مشدودًا وقويًّا.

10. تألّق البشرة

الذهب يساعد على تحسين الدورة الدموية، وبالتالي يساعد على ترطيب الجلد والمحافظة على مستوى الرطوبة فيه. إنّ جزيئات الذهب الصغيرة التي يمتصها الجلد إلى الداخل، تشعّ تألّقًا قويًّا، وهذا يجعل البشرة تبدو صحية ومشعة.

والذهب بالإضافة إلى أنه يعطي البشرة مظهرها الجميل المتألق والشاب، له فوائد أخرى أيضًا، حيث يبطّئ عملية استنزاف الكولاجين، ويزيد مرونة الجلد ويفتّح لون البشرة، ويحفّز الخلايا ليجعل الجلد مشدودًا، ويحسّن الدورة الدموية، ويمنع الشيخوخة المبكّرة، ويمنع ظهور التجاعيد وتلوين البشرة بالبقع الداكنة.

وباختصار، فإنّ الذهب... ذهب. وعليكِ أن تجرّبيه لتعرفي فوائده على البشرة.