يستغل طمع ضحاياه ويستولي على أكثر من مليوني جنيه

استولى على أكثر من مليوني جنيه

يخدع النصاب المحترف ضحاياه بقيمة الأرباح المرتفعة التي تكون بمثابة طعم يلقيه النصاب لفريسته حتى يستولي عليها، هذا ما حدث في واقعة كشفتها مباحث الأموال العامة فرع جنوب الصعيد.
بلاغات عدة وردت للإدارة ضد "أحمد.م" فني بهندسة كهرباء المراغة سابقًا، وحالياً فني بهندسة كهرباء الهرم اتهموه بالنصب عليهم والاستيلاء على مبالغ مالية بلغت مليوني جنيه و400 ألف.
وأوضحت تحريات المباحث أن المتهم محبوس بسجن مركز شرطة المراغة؛ لتنفيذ عقوبة بالسجن لمدة سنة في قضية تبديد، وأنه استولى على أموالهم قبل حبسه بعدة أشهر وقدرها مليون و900 ألف جنيه من 4 أفراد بزعم توظيفها لهم في مجال المواد الغذائية مقابل أرباح شهرية، إلا أنه لم يفِ بذلك، واستولى على المبلغ بعد أن حصل كل منهم على أرباح نسبتها 20 في المائة شهريًا، وأنها استمرت 3 أشهر، واختفى المتهم وأغلق هاتفه.
وكشفت تحقيقات النيابة أن المتهم استولى على 570 ألف جنيه من مجموعة من الأفراد؛ لتوظيفهم في وزارة الكهرباء بادعاء وجود علاقات ونفوذ لدى المسئولين بوزارة الكهرباء على خلاف الحقيقة، وبمواجهة المتهم اعترف بارتكابه الوقائع، وأبدى استعداده لرد المبالغ المالية المستولى عليها، وقررت النيابة حبسه على ذمة التحقيقات.